الجمعة، 12 يوليو 2024

06:48 ص

شوبير يكشف مفاجآت بشأن السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

أحمد شوبير

أحمد شوبير

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

كشف الإعلامي أحمد شوبير مفاجآت بشأن مباراة نهائي السوبر الأفريقي بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك. 

وأكد أحمد شوبير عبر إذاعة "أون تايم سبورت"، أن موعد مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك، عليه علامات استفهام كبيرة. 

موعد مباراة السوبر الأفريقي

وقال شوبير، إن موعد مباراة السوبر الأفريقي، تم تحديده مسبقًا من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، خلال الفترة من 25 لـ 30 يونيو. 

وأضاف: "من وجهة نظري مباراة السوبر الأفريقي من الصعب أن تُلعب في يونيو المقبل، خاصةً وأن "كاف" ينتظر قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حول الموعد النهائي لموعد انطلاق بطولة إنتركونتيننتال التي يشارك فيها النادي الأهلي". 

وتابع: "الأهلي من الممكن أن يخوض البطولة من الدور التمهيدي وقد تكون أمام فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وبذلك فإن الموعد المحدد لخوض نهائي السوبر الأفريقي بين قطبي الكرة المصري من الممكن أن يتم إلغاؤه". 

وواصل: "كان يقال أن هناك اتفاقية بين الكاف والمملكة العربية السعودية بلعب البطولة في الأراضي السعودية، و نفي من الأخير خوض المباراة في المملكة". 

وأردف: "لائحة السوبر الأفريقي وفقًا لـ "كاف"، تُلعب على أرض صاحب لقب دوري الأبطال، والأهلي والزمالك لديهم  مباراة في الدوري الممتاز  يوم 25 يونيو". 

وأتم: "مباراة السوبر الأفريقي قد يتم ترحيلها إلى سبتمبر المقبل، وإن تم خوضها على أرض مصرية، فمن الممكن أن تُلعب في العاصمة الإدارية ويكون افتتاح رسمي لملعب"ستاد مصر"، وقد ينتظر "كاف" تلقى عروضًا من قطر أو الإمارات لاستضافة المباراة، خاصةً وأن الاتحاد الأفريقي يسعى دائمًا لتسويق مثل هذه البطولات والاستفادة ماديًا قدر المستطاع". 

search