السبت، 06 يوليو 2024

07:37 م

أحقر من روث الفئران.. مجزرة خيام رفح في عيون الفنانين

إلهام شاهين

إلهام شاهين

روان حنفي

A A
سفاح التجمع

ما زالت المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين في مخيمات مدينة رفح، تلقي بظلالها على العالم حتى الآن، وهو ما انعكس على العديد من الفنانين الذين حرصوا على إعلان تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

قلوبنا موجوعة 

أعلنت الفنانة إلهام شاهين، تضامنها مع الشعب الفلسطيني، ونشرت عبر حسابها الشخصي على “إنستجرام” اليوم، مقطعًا من حديثها في احتفالية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما بمناسبة عيدها الذهبي، أمس الإثنين.

وقالت الفنانة: "ما حدث من تفجيرات فى مخيمات المدنيين الفلسطينيين خلال نومهم فى الليل شيء في منتهى الخسة من الكيان الصهيونى المتوحش، هو خرق لكل القوانين الدولية، قلوبنا موجوعة جدًا على اللى بيحصل من مجازر و إبادة و حرق لشعب بيدافع عن أرضه وكيانه وحقه المشروع".

واختتمت حديثها قائلة: "ربنا ينصر فلسطين ويرحم شهدائهم، وبإذن الله النصر قريب بإذن الله".

الخنازير تشعل النيران

نشر الفنان حمزة العلايلي، عبر حسابه الشخصي على "إنستجرام"، صورًا لأكفان شهداء المجزرة.

وعلق قائلًا: "الخنازير تشعل النيران، تسحق أرواح الجيران، لم يُرحم طفل أوكهل والباقي حطام الأبدان، وصمة عار على كل جبان، اللعبة قذرة منذ زمان، أصحاب الأرض الشهداء فريق الأبطال الشجعان، والطرف الآخر أنجاس أحقر من روث الفئران، أما الجمهور العاجز يشاهد بعيون العميان، لا يملك إلا دعاء وقليل من بعض الإيمان".

علامات الساعة

وتابع العلايلي: "وكثير باع قضيته وفخور أنه قد خان، هل أنتم عبدة أموال أم أنتم عبدة شيطان، الأمرُ تخطى الأديان، وأصبح أمرُ الإنسان، علامات الساعة دقت ناقوس الخطر بإتيان، حِممٌ من غضب الأهوال لمذلة خزي الخذلان، تبكي الأكوان على جثث تُسرق من قلب الأكفان، الأرض فاض بها الصبر والكيل بلغ الطفحان، لكن الله ليس بغافل عن خسة جور العدوان".

حسبي الله

نشرت الفنانة مي عز الدين فيديو من الأحداث، عبر خاصية استوري"انستجرام" وعلقت قائلة "حسبي الله ونعم الوكيل".

استوري الفنانة مي عز الدين

وتداول  العديد من الفنانين والمنتجين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا من المجازر التي ارتكبات في مخيمات المدنيين الفلسطينيين في رفح.

المقاومة العالمية

نشر المنتج بلال الطراوي، عبر خاصية استوري “‘نستجرام”، صورة معبرة للأحداث الجارية في رفح، وعلق قائلا: "هل ستلتزم الصمت أم ستنضم إلى المقاومة العالمية".

استوري المنتج بلال الطراوي
استوري الفنانة كندة علوش
استوري الفنان محمد رضوان 

موت دون سبب

قال مؤدي المهرجانات عنبة، عبر خاصية استوري “إنستجرام”: "يعني طفل نايم في أمان الله في أرض الله، يموت من غير أي سبب ومن غير أي تحرك للدول، فين الإنسانية هنفضل لحد امتى ساكتين، ده لو كلب مات أو قطة الدنيا بتتقلب".

محرقة الخيام 

تضامن فنانون عرب مع الشعب الفلسطيني بالتعبير عن استيائهم وغضبهم من المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين في مخيمات مدينة رفح، فجر أمس الإثنين، وعرفت إعلاميا بـ"محرقة الخيام"، من أ[رزهم الفنانة نانسي عجرم والفنان محمد سلام، درة، كزبرة، وآخرون. 

search