السبت، 05 أكتوبر 2024

10:48 ص

شوبير: حسام حسن مصدوم بسبب رمضان صبحي.. وهذا موقفه من الأهلي

حسام حسن

حسام حسن

هيثم موسى

A A

كشف الإعلامي أحمد شوبير، موقف المدير الفني لمنتخب مصر، حسام حسن، من قرار إيقاف رمضان صبحي لاعب بيراميدز، بسبب أزمة المنشطات. 

وقال شوبير خلال تصريحات عبر إذاعة "أون تايم سبورت": حسام حسن أبلغني خلال حديث مطول بأنه مصدوم بسبب أزمة رمضان صبحي وقرار إيقافه، خاصةً وأنه كان ضمن العناصر التي اختارها لخوض مواجهتي بوركينا فاسو، وغينيا بيساو في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم. 

وأضاف شوبير: حسام حسن أكد لي بأنه صدمته في إيقاف رمضان كانت كبيرة للغاية، خاصةً وأن لاعب بيراميدز يقدم مستوى رائع هذا الموسم،  وكان يتابعة جيدًا خلال الأونة الأخيرة، وتم التواصل معه أيضًا. 

وعن أزمة لاعبي الأهلي وموقفه من انضمامهم، أوضح شوبير أنه طالب مدرب منتخب مصر بالتفاهم مع مارسيل كولر المدير الفني لـ الأهلي، خاصةً وأنهم مرتبطين بخوض مباريات عديدة في الدوري بسبب المؤجلات، ويجب أن يكون هناك تعاون بين الطرفين، خاصةً وأن المارد الأحمر خسر العديد من النقاط بسبب ضغط المباريات والمشاركة في دوري أبطال أفريقيا. 

قال شوبير: حسام حسن متفهم موقف كولر، ويسعى دائمًا لخلق حالة من التعاون مع الأهلي وجميع الأندية، ولكن لاعبو القلعة الحمراء حصلوا على راحة لمدة أسبوع بين مباراتي الذهاب والإياب في نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

وتابع حسام حسن، أنه يحتاج لدعم الجميع داخل مصر وليس الأهلي فقط، خاصةً وأنه يخوض مباراتين قد يحسما تأهل الفراعنة إلى كأس العالم. 

موعد مباراة مصر وبوركينافاسو

يلتقي المنتخب المصري نظيره البوركيني 3 يونيو المقبل في الجولة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، ثم يلاقي منتخب غينيا بيساو يوم 10 من الشهر نفسه في لقاء الجولة الرابعة بالتصفيات.

يُذكر أن المنتخب المصري تلقى الهزيمة خلال مباراته الأخيرة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، من المنتخب الكرواتي في نهائي كأس عاصمة مصر، في اللقاء الذي جمع المنتخبين يوم 26 مارس الماضي.

معسكر المنتخب

ويبدأ منتخب مصر معسكره مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب استاد القاهرة الدولي، بعدما قرر حسام حسن بدء معسكر الفراعنة قبل موعد الأجندة الدولية بنحو 5 أيام، وذلك حتى يتسنى للجهاز الفني تجهيز اللاعبين استعدادًا لمباراتي بوركينا وغينيا بيساو.

ويتطلع التوأم حسام حسن المدير الفني للمنتخب وإبراهيم حسن مدير المنتخب لقيادة الفراعنة لتحقيق الفوز في مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، وحصد 6 نقاط جديدة لإضافتهم إلى رصيد منتخب مصر فى مشوار التصفيات المونديالية.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، ويمتلك منتخب مصر 6 نقاط حصدهم بعد الفوز على منتخبي جيبوتي وسيراليون فى الجولتين الأولى والثانية.

search