الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:07 م

رغم قرار الاعتزال.. كروس يكشف سبب رفضه اللعب في السعودية

توني كروس

توني كروس

هيثم موسى

A A

كشف لاعب فريق ريال مدريد، النجم الألماني توني كروس، سبب رفضه اللعب في الدوري السعودي، بالرغم من إعلان اعتزاله بشكل رسمي. 

وكان كروس أعلن قد اعتزاله اللعب بشكل نهائي، بعد المشاركة مع منتخب ألمانيا في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024". 

 توني كروس في الدوري السعودي

وتجدد الحديث مع كروس عن الدوري السعودي، خلال تصريحات مع إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، حول صافرات الاستهجان من قبل الجماهير السعودية في بطولة كأس السوبر الإسباني التي كانت تقام في المملكة. 

كروس كان قد تعرض لصافرات استهجان من قبل الجماهير السعودية بسبب تعليقه حول عما إذا كانت هناك إمكانية للعب في الدوري السعودي، ورد بالرفض القاطع. 

وجدد كروس تصريحاته مع الإذاعة الإسبانية، قائلًا إنه استمتع كثيرًا بهتافات الجماهير السعودية ضده، حيث يعتبرها من الأشياء التي سيفتقدها في عالم كرة القدم بعد قرار الاعتزال. 

وأضاف كروس، أن الصافرات ضده لم تزعجه أو تسبب له أي ضغينة ضد الجماهير السعودية، ولكنه كان يفضل إنهاء مسيرته مع ريال مدريد، وهذا ما حدث في النهاية. 

وأتم كروس تصريحاته بأنه يحترم الجميع، وأن الاختلافات والانتماءات جزء من متعة كرة القدم، ولكنه ما زال يرى بأنه لا يمكنه اللعب في الدوري السعودي، حتى ولو لم  يكن قد قرر الاعتزال. 


ألقاب توني كروس مع ريال مدريد

وأبرز ريال مدريد إنجازات الـ10 مواسم مع توني كروس، التي دافع فيها عن قميص وشعار الفريق، إذ فاز بـ22 لقبًا في 463 مباراة حتى الآن: (4 كؤوس أوروبية، 5 كأس العالم للأندية، 4 كأس السوبر الأوروبي، 4 دوري، 1 كأس الملك و4 سوبر، كؤوس من إسبانيا)، بالإضافة إلى لقب بطل العالم مع المنتخب الألماني في كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال ريال مدريد، إن توني كروس سيبقى إلى الأبد في قلوب جميع مشجعي مدريد لتميزه في كرة القدم ولأنه لاعب قدم كل شيء لهذا القميص، ويمثل دائمًا قيم ريال مدريد.

توني كروس

إنجازات كروس مع بايرن ميونخ

فاز توني كروس مع بايرن ميونخ قبل انتقاله إلى ريال مدريد، بكأس أوروبا (1)، كأس العالم للأندية (1)، كأس السوبر الأوروبي (1)، الدوري الألماني (3)، كؤوس ألمانيا (3)، وكأس السوبر الألماني (2).

وصرح رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، بأن توني كروس هو أحد اللاعبين العظماء في تاريخ ريال مدريد، وأن هذا النادي كان وسيظل دائمًا منزله".

search