الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:42 ص

الحرارة تصل لـ50.. متى يبدأ فصل الصيف 2024 في السعودية؟

فصل الصيف في السعودية

فصل الصيف في السعودية

أجاب المركز الوطني للإرصاد، عن سؤال البعض بشأن متى يبدأ فصل الصيف 2024 في السعودية، وسط تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة في تلك الفترة والتي تعتبر أشد فصول السنة ارتفاعا في درجات الحرارة. 

متى يبدأ فصل الصيف 2024 في السعودية

وفيما يخص الإجابة عن سؤال متى يبدأ فصل الصيف 2024 في السعودية، فإنه بداية من السبت المقبل يبدأ أول أيام هذا الفصل والذي تصل درجات الحرارة فيه لـ 50 درجة مئوية بالإضافة إلى أن مناخ السعودية يتسم بأنه جاف إلى صحراوي. 

وخلال الشهر الجاري، شهدت السعودية ارتفاعا في درجات الحرارة، مما جعل المركز الوطني للإرصاد يحذر من تواجد بعض الأشياء ومن أهمها معطرات الجو والكحول المطهرة والولاعات في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة. 

فصل الصيف في السعودية 

كم باقي على الصيف؟ 

أما فيما يتعلق بعدد الأيام التي تفصلنا عن فصل الصيف، فإن الـ 4 أيام المقبلة هي الفاصلة بين بداية فصل الصيف رسميًا في السعودية، وتوقع الخبراء ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة بصورة أكبر من المتوقعة خاصة في عدد من المناطق السعودية وهي الرياض والمنطقة الشمالية، ويستمر هذا الطقس حتى سبتمبر المقبل.


كم فصل يوجد في السعودية

وتتمتع السعودية بمناخ شبه جاف إلى صحراوي جاف، وهو بحسب ما نشر المركز الوطني للإرصاد، فهناك 4 فصول وهم الصيف والشتاء والربيع والخريف، ويتم تحديد موعد كل فصل على حسب تضاريس المملكة العربية السعودية.

ففي فصل الشتاء تتراوح درجات الحرارة في السعودية وتكون في الفترة من ديسمبر إلى فبراير 30 درجة مئوية، أما فصل الربيع فهو ما بين شهر مارس إلى مايو وتتراوح درجات الحرارة فيه بين 35 و45 درجة مئوية.

أما موعد فصل الصيف، فهو ما بين شهر يونيو إلى أغسطس، أما فصل الخريف فيكون في الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر. 

search