السبت، 06 يوليو 2024

07:56 م

يعمل بأوراق مزورة.. ضبط منتحل صفة طبيب أسنان في القاهرة

انتحال صفة طبيب

انتحال صفة طبيب

حبيبة عاشور

A A
سفاح التجمع

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على فني أسنان، له معلومات جنائية، انتحل صفة طبيب أسنان، ومارس المهنة بموجب محررات مزورة قام باصطناعها واستئجاره عيادة وتجهيزها لهذا الغرض، بجانب تزوره عقد بيع سيارة.

وضبطت الأجهزة الأمنية بداخل مسكنه على عدد من أختام شعار الجمهورية المقلّدة المنسوبة لعدد من الجهات، وأكلاشيه، وعدد من الكارنيهات والبطاقات، ورخصة قيادة، وعقد بيع سيارة جمعها مزوّر.

كما تم ضبط عدد من الأوراق المستخدمة في أعمال التزوير، وعدد من المحررات باسم المتهم ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلّد، وجهاز “لاب توب”، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

انتحال صفة مأذون

في واقعة أخرى، جرت تفاصيلها في الآونة الأخيرة نجحت أجهزة الأمن في ضبط شخص  بالإسكندرية بتهمة انتحال صفة "مأذون شرعي" وإنشاء مكتب وهمي بالإسكندرية.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بقطاع الأحوال المدنية قيام شخص له معلومات جنائية، مقيم بالإسكندرية، بانتحال صفة "مأذون شرعي"، وإنشاء مكتب وهمي كائن بدائرة قسم شرطة كرموز بالإسكندرية، اتفق مع بعض المواطنين على تسليمهم عقود زواج وطلاق صورية للاستفادة منها في عدة مجالات وتحصله على كميات كبيرة من عقود الزواج والطلاق الرسمية الممهورة بخاتم شعار الجمهورية وإزالة البيانات المدونة بها بأسلوب مُبتكر باستخدام مادة كيميائية سائلة، مع الاحتفاظ بخاتم شعار الجمهورية الأصلي والبصمات عليها، وإعادة تدوين بيانات عملائه بتلك العقود مما يكسبها الصفة الرسمية.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم وبحوزته 4 أكلاشيهات مطموسة، وكمية من الأقلام الحبر ألوان مختلفة ومجموعة من الأدوات تستخدم في مزاولة مهنة مأذون شرعي، كمية من أصول الشهادات والمستندات مزورة ومعدة للتزوير “خالية البيانات”، ودفاتر قيد وقائع الزواج والطلاق، وإفادات زواج وشهادات صحية لراغبي الزواج “خالية البيانات”، وعدد من الكروت الشخصية باسم أحد الأشخاص، كمية من الأصول والصور من المحررات الخاصة بعملائه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

search