الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:54 ص

من آخر بلاد المسلمين.. نجوم الهند يرفعون شعار "كل العيون على رفح"

رفح

رفح

شيماء رستم

A A

صرخات أطفال فلسطين وهم يحترقون وصلت لآخر بلاد المسلمين، ونالت دعم نجوم الهند من بينهم زين إمام ونورا فتحي، خصوصا بعد أحداث محرقة رفح.

الهندي زين إمام ودعم القضية

يعرف زين إمام بدعمه للقضية الفلسطينية منذ البداية، وشارك منشورا يؤكد نفاق دول العالم تجاه القضية الفلسطينية.

ووجه زين إمام رسالة من خلال موقع تبادل الفيديوهات والصور إنستجرام، عبر خاصية "إستوري"، قائلا "أغلقوا العالم بأكمله لمدة 3 سنوات "لإنقاذنا" من فيروس "خطير للغاية"، لكنهم لا يستطيعون منع الكيان من إعدام الأطفال الأبرياء، هذه هي حقيقة العالم الذي نعيش فيه".

كما نشر زين إمام منشورا جديدا عبر حسابه الشخصي من خلال موقع تبادل الفيديوهات والصور معلقا “كل العيون على رفح”.

رسالة زين إمام لشعب فلسطين

واختص زين إمام موقع تليجراف مصر في عيد ميلاده السابق يوم 18 مايو الجاري، موجها رسالة إلى جمهوره بفلسطين، قائلا "نحن معكم وكنت أود أن أحتفل بعيد ميلادي اليوم وأنتم بحال أفضل، لكن دعوني أخبركم أنكم أبطال وشجعان، أطفالكم رجال، العالم يرى الظلم الذي تتعرضون له، والمسألة مسألة وقت فقط، الأقنعة ستسقط قريبا، سوف تحررون أرضكم وتعيشون في سلام".

ممثلة بوليوود نورا فتحي 

كما دعمت ممثلة بوليوود المغربية نورا فتحي القضية الفلسطينية بعد محرقة “رفح”، وشاركت العديد من المنشورات عبر موقع تبادل الفيديوهات والصور “إنستجرام”، وكان آخرها “كل العيون على رفح”، كما شاركت رسما كاريكتيريا لرجل يمسك بطفل ورأسه مقطوعة ومكان الرأس وردة".

نجوم العالم العربي

كما دعم نجوم الفن المصري أيضا، القضية الفلسطينة، من بينهم دنيا سمير غانم، حنان مطاوع، الإعلامي رامي رضوان، هنا شيحة، شيماء سيف، حمزة العيلي، آيتن عامر، سعد الصغير ويسرا وإلهام شاهين.

 

أبرز لقطات

 

وكان من أبرز لقطات دعم النجوم حنان مطاوع التي أعادت نشر فيديو لها وهي ترتدي ملابس باللون الأسود والشال الفلسطيني، وتقرأ إحدى النصوص التي كتبت تحت القصف الإسرائيلي، للشاعر يوسف القدرة، في 24 من أكتوبر سنة 2023، تحت عنوان “هنا غزة".

وكانت الفنانة قد نشرت هذا الفيديو منذ قرابة الـ5 أشهر، وأعادت نشره اليوم لإعلان دعمها وتضامنها مع أهالي غزة بعد الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي فيما يعرف بـ"مجزرة الخيام" في مدينة رفح الفلسطينية.

وقالت الفنانة: "يمكنني أن أكتب قصيدة بدمي النازف، بالدموع بالغبار في صدري بأسنان الجرافة بالأشلاء بحطام البناية بعرق الدفاع المدني بصراخ النساء والأطفال بصوت الإسعافات بحٌطام شجرة أُحبها بكل هذه الوجوه التي تتفقد مفقوديها بصوت الطفل أنس تحت الركام (أنا لسه عايش)، بجثث لاملامح لها، بالانتظار والانتظار والانتظار".


الأكثر تأثيرا 

 

ومن أكثر المنشورات التي أثرت في المتابعين هو الفنان حمزة العيلي الذي قال عبر منشوره عبر موقع تبادل الفيديوهات والصور إنستجرام: "الخنازير تشعل النيران، تسحق أرواح الجيران، لم يُرحم طفل أو كهل والباقي حطام الأبدان، وصمة عار على كل جبان، اللعبة قذرة منذ زمان، أصحاب الأرض الشهداء فريق الأبطال الشجعان، والطرف الآخر أنجاس أحقر من روث الفئران، أما الجمهور العاجز يشاهد بعيون العميان، لا يملك إلا دعاء وقليل من بعض الإيمان".

وتابع العيلي: "وكثير باع قضيته وفخور أنه قد خان، هل أنتم عبدة أموال أم أنتم عبدة شيطان، الأمرُ تخطى الأديان، وأصبح أمرُ الإنسان، علامات الساعة دقت ناقوس الخطر بإتيان، حِممٌ من غضب الأهوال لمذلة خزي الخذلان، تبكي الأكوان على جثث تُسرق من قلب الأكفان، الأرض فاض بها الصبر والكيل بلغ الطفحان، لكن الله ليس بغافل عن خسة جور العدوان".
 


 


 


 

search