السبت، 05 أكتوبر 2024

10:43 ص

انهيار عقار بـ كفر طهرمس.. والبحث عن المفقودين تحت الأنقاض

انهيار منزل

انهيار منزل

حبيبة عاشور

A A

انهار منزل بمنطقة كفر طهرمس، عصر اليوم، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بالجيزة إلى مكان الواقعة، وبصحبتهم قوات الإنقاذ، وجارٍ البحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، بلاغًا بانهيار عقار بمنطقة كفر طهرمس بفيصل، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الحماية المدنية والإسعاف بالجيزة، وتبين بالفحص انهيار عقار قديم.

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بفرق إنقاذ بري وسيارات الدفاع المدني، وتبين بالفحص انهيار عقار وجارٍ فحص السكان وحالات الإصابات والبحث عن المفقودين.

حادث آخر

وفي وقت سابق، انهار عقار في منطقة الباب الجديد وسط محافظة  الإسكندرية، وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال جثتين من تحت الأنقاض، بالإضافة إلى إنقاذ شخص مصاب، حيث تستمر حالياً، الجهود للبحث عن باقي الضحايا تحت الأنقاض.

تفاصيل الواقعة

تعود تفاصيل الحادث إلى تلقي غرفة عمليات حي وسط الإسكندرية إخطاراً من غرفة عمليات محافظة الإسكندرية بوجود بلاغ عن انهيار عقار في شارع الكواكب، المتفرع من شارع نجيب حداد، بالقرب من مسجد إبراهيم عبد الباعث بمنطقة الباب الجديد.

على الفور، توجه مسؤولو حي وسط الإسكندرية وضباط الشرطة وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث برفقة سيارات الإسعاف.

بعد الفحص والمعاينة، تبين أن  العقار مكون من طابقين علويين وطابق أرضي يحتوي على مخبز وكان قيد التطوير، وانهار  العقار بالكامل باستثناء بعض الجدران.

طوقت قوات الحماية المدنية الموقع بكردونات من جميع الجهات، وتواصل عمليات البحث عن الضحايا تحت الأنقاض، حيث تشير الأنباء إلى وجود طفل يدعى "سعد ممدوح" (9 سنوات) وهو ابن مالك العقار، تحت الأنقاض.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتباشر النيابة العامة التحقيقات.

search