الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:13 ص

لسبب مجهول.. طالب فرنسي يطعن معلمته في وجهها

شرطية فرنسية - أرشيفية

شرطية فرنسية - أرشيفية

A A

طعن طالب فرنسي (18 عامًا) معلمة اللغة الإنجليزية في وجهها ولاذ بالفرار بحسب وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن السلطات الأمنية.

طالب يطعن معلمته

وقالت السلطات الفرنسية عبر بيان مشترك ضم المحافظ والمدعي العام، إن المعلمة من بلدة شيميل أون أنجو في غرب فرنسا، أصيبت بجرح قطعي في الوجه لا يهدد حياتها.

وهاجم الطالب معلمته خلال الفصل بعد الاستراحة، بحسب رواية المدعي العام، مضيفًا أنه قام بإمساك المعلمة من الخلف وطعنها في وجهها، مما أثار حالة من الذعر في الفصل.

ووفقًا للسلطات الفرنسية، بعد الهجوم، سارع الطالب إلى الفرار من مكان الحادث عبر النافذة تاركًا "سكينه"، ولكن نجحت الشرطة في ضبطه وإحضاره ومن ثم اعتقاله.

وبحسب البيان "الطالب لا يبدو أن لديه أي شكوى ضد المعلمة، وعلى الرغم من أنها أصيبت في خدها وكانت إصابتها طفيفة، إلا أن التأثير النفسي سيكون أكبر بكثير".

ووفقًا للوكالة الفرنسية، فإن الشاب كان تلميذا في المدرسة منذ ثلاث سنوات وعاد إليها بعد غياب بسبب المرض، وبحسب زملائه الطلاب، بدا في مزاج جيد صباح يوم الطعن.

وقال المدعي العام إن التلميذ اشترى "السكين" الأسبوع الماضي، متابعًا: "لقد رأى هذه السكين واشتراها، وهو يعلم أنه سيقوم بطعن معلمته".

وعبرت وزيرة التعليم نيكول بيلوبيه إنها شعرت بصدمة شديدة وغضب كبير نحو الحادث الذي وصفته بالمشين.

search