الأحد، 07 يوليو 2024

03:25 ص

أحمد موسى يطالب برفع أسعار الخدمات بالفنادق للسائحين

منطقة الأهرامات

منطقة الأهرامات

مريم جاد

A A
سفاح التجمع

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الحكومة المصرية اقتربت بشكل كبير من افتتاح المتحف المصري الكبير بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة، حيث يتم الآن طلاء المنازل على الدائري بالرسومات التاريخية استعدادًا للافتتاح.

وقال موسى، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن المتحف المصري الكبير يضم 100 ألف قطعة أثرية للقدماء المصريين، و5 آلاف قطعة لـ الملك توت عنخ آمون، فإن افتتاحه سيكون محط أنظار العالم.

وأضاف "الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ أكد في اجتماعه اليوم، على أهمية إقامة عدد من الفنادق العالمية في منطقة المتحف المصري الكبير، وكذا الاستفادة من وجود مطار سفنكس في جذب أكبر عدد من السائحين من مختلف أرجاء العالم، وخاصة المهتمين بالحضارة المصرية القديمة".

وتابع أن "الفترة الأخيرة شهدت زيادة في أعداد الغرف الفندقية، ونحتاج للمزيد والمزيد من هذه الغرف لتغطية قطاع السياحة المصرية، وكل واحد عنده فندق النهاردة لازم يحافظ عليه، وبطالب أصحاب الفنادق برفع أسعار الخدمات بالفنادق لجذب السائحين الكبار من مختلف دول العالم وتحصيل أكبر مبالغ مالية كبيرة".

وختم موسى بالقول، إنه "لا بد من وضع خطة تشجيعية لتنشيط السياحة في مصر، ويجب أن تختفي كل المشاهد السلبية في التعامل مع السائحين؛ فمصر دولة تتمتع بفنادق على أعلى مستوى، نفسي أروح الأهرامات مرة ومشوفش الناس بتجري وراء السائحين". 

search