الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:25 ص

المالية: 97 مليار جنيه إيرادات التأمين الصحي حتى يونيو 2023

وزير المالية

وزير المالية

عبدالمجيد عبدالله

A A

كشف وزير المالية رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، الدكتور محمد معيط، أن إجمالي أموال وأصول الهيئة بلغ في ٣٠ يونيو للعام الجاري ٩١ مليار جنيه، فيما بلغ إجمالي الإيرادات منذ انطلاق المنظومة الجديدة ٩٧,٢ مليار جنيه. 

المحفظة الاستثمارية

وأضاف الوزير خلال رئاسته اجتماع مجلس إدارة الهيئة، المنعقد بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، أن قيمة المحفظة الاستثمارية بلغت أكثر من ٧١ مليار جنيه، وأن الحكومة تستهدف تحقيق أعلى عائد على هذه الأموال لضمان الاستدامة المالية لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وقد تم استثمار ١,٥ مليار جنيه في سوق الأوراق المالية لتنويع المحفظة الاستثمارية، وتعظيم العائد على الأموال المستثمرة أيضًا.

وذكر معيط، أن الهيئة، سجلت العام المالي المنتهي بنهاية 2023 نموا سنويا بنسبة ٦٣٪ في الإيرادات، وزيادة في عوائد الاستثمار ٦٧٪، وارتفاع الفائض بنسبة ٤٧٪.

وقال معيط إن منظومة التأمين الصحي الشامل ستدخل محافظات جديدة خلال عام ٢٠٢٤، وتنمو بخطوات ثابتة نحو تحقيق حلم كل المصريين لمد مظلة الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة لجميع أفراد الأسرة، مع إفساح المجال بشكل أكبر للقطاع الطبي الخاص، بعد أن تم تعديل لائحة الأسعار المعتمدة للتعاقد.

وذكر معيط أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يُولي اهتمامًا كبيرًا بالمنظومة بمتابعة الموقف التنفيذي للتأمين الصحي الشامل، ويشدد دائمًا على ضرورة توفر الضمانات الكافية للاستدامة المالية، وامتلاك هذا النظام القدرة على تنمية موارده، على نحو يسهم في استمرار تقديم الخدمات الصحية من خلال هذه المنظومة المتطورة.

استثمار آمن

من جانبها قالت القائم بأعمال لمدير التنفيذي للتأمين الصحي الشامل مي فريد، إنه يتم إدارة المنظومة الجديدة وفقًا لأحدث المعايير العالمية، مع الاستفادة من الخبرات الدولية المتميزة، بما يضمن استدامة قدرتها على الوفاء بالتزاماتها نحو توفير الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين بكفاءة وجودة عالية، مشيرة إلى أننا لدينا استراتيجية متقدمة للاستثمار الآمن لأموال التأمين الصحي الشامل تضمن أقصى عائد.
 

search