الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:59 ص

قبل النهائي.. مشوار فيورنتينا وأولمبياكوس في دوري المؤتمر الأوروبي

صورة أرشيفية -  كأسس دوري المؤتمر الأوروبي

صورة أرشيفية - كأسس دوري المؤتمر الأوروبي

عبدالمنعم الالفى

A A

يشهد ملعب آيا صوفيا في اليونان مساء اليوم الأربعاء مواجهة مثيرة تجمع بين فريق فيورنتينا الإيطالي وأولمبياكوس اليوناني، في نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

يسعى أولمبياكوس لتحقيق إنجاز تاريخي كأول نادٍ يوناني يحصل على لقب أوروبي في كرة القدم، بينما يأمل فيورنتينا في الفوز بلقبه السادس في تاريخ هذه البطولة.

يستعرض "تليجراف مصر" مشوار الفريقين في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

مشوار فيورنتينا الإيطالي

بدأ فيورنتينا مشواره في البطولة ضمن المجموعة السادسة، التي ضمت فرق فرينكفاروزي المجري، جينك البلجيكي، وتشوكاريتشكي الصربي. 

تصدر المجموعة برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، دون أي هزيمة، محققاً 3 انتصارات و3 تعادلات. 

تأهل فيورنتينا إلى دور الـ16 حيث واجه مكابي حيفا وتغلب عليه بمجموع المباراتين 5-4. 

في ربع النهائي، التقى بفريق فيكتوريا بيلزن التشيكي وفاز عليه ذهاباً وإياباً بنتيجة 2-0، ليضمن مقعده في نصف النهائي، حيث واجه كلوب بروج النمساوي وتفوق عليه بمجموع المباراتين 4-3، ليصل إلى نهائي البطولة للمرة السابعة في تاريخه.

مشوار أولمبياكوس اليوناني

من الجهة الأخرى، جاء أولمبياكوس من الدوري الأوروبي بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة الأولى التي ضمت وست هام، فرايبورج، وباتشاكا توبولا. حصد 7 نقاط من 6 مباريات، محققاً فوزين، تعادلاً واحداً، وثلاث هزائم. 

انتقل بعدها لخوض مباراة دور إقصائي مع فرينكفاروزي المجري وفاز بمجموع المباراتين 2-0، ليتأهل إلى دور الـ16 حيث واجه مكابي تل أبيب وتأهل بعد الفوز بمجموع المباراتين 7-5. 

في ربع النهائي، التقى بفنربخشة التركي وفاز عليه ذهاباً 3-2، بينما خسر في الإياب بهدف نظيف، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي انتهت لصالح أولمبياكوس بنتيجة 3-2. 

في نصف النهائي، واجه أستون فيلا الإنجليزي وفاز عليه ذهاباً وإياباً بنتيجة 6-2، ليصل إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ الأندية اليونانية في كافة البطولات القارية.

موعد مباراة فيورنتينا وأولمبياكوس والقنوات الناقلة

تقام المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وتنقلها قناة بي إن سبورت 1 إتش دي مع تعليق محمد بركات.

search