الخميس، 04 يوليو 2024

01:17 م

الحكومة: لا تخفيف أحمال بعد 2024

تخفيف أحمال الكهرباء في مصر

تخفيف أحمال الكهرباء في مصر

مريم جاد

A A
سفاح التجمع

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، محمد الحمصاني، إن خطة تخفيف أحمال الكهرباء مستمرة كما هي، ومن المقرر وقف تنفيذها نهائيًا بحلول نوفمبر أو ديسمبر المقبل 2024 بحد أقصى.

وأضاف الحمصاني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود والإعلامي أحمد دياب ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدي البلد"، إنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على توفير الموارد اللازمة للانتهاء من تطبيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء تدريجيًا.

 وأشار إلى أن هناك فاتورة دعم كبير تتحملها الدولة في قطاع الكهرباء، حيث إن وزارة الكهرباء تحصل على الوقود اللازم لتشغيل المحطات بأقل من السعر الحقيقي، والدولة تتدخل لتحمل الفرق في سعر الوقود.

دعم شرائح كهرباء محدودة الدخل

وتابع: "الدولة تدعم شرائح الكهرباء محدودة الدخل، وتحريك الدعم سيكون لتغطية جزء بسيط من التكلفة، وسيتم تطبيقه بصورة تدريجية، حيث إن التوجيه الصادر من رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي لوزير الكهرباء؛ هو وضع خطة على مدار 4 سنوات لتحريك الأسعار.

وأضاف متحدث مجلس الوزراء أن  التحريك سيكون في أدنى حدود ممكنة، ولن يشكل عبئًا كبيرًا على المواطنين، وسيكون تدريجيًا، ونأمل بأن يساعد هذا الأمر وزارة الكهرباء على تحمل تكلفة تقديم الخدمة.

search