السبت، 06 يوليو 2024

08:18 م

رياح ومنخفض جوي.. حالة الطقس لنهاية الأسبوع

درجات الحرارة

درجات الحرارة

A A
سفاح التجمع

كشفت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، منار غانم، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة الأيام المقبلة. 

وقالت منار غانم في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود والإعلامي أحمد دياب ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "دى إم سي"، إن طقس الثلاثة أيام المقبلة سيشهد أجواءً مستقرة نهارًا، على أن تكون درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية، لأن البلاد تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا خلال الفترة الحالية.

طقس اليوم

وأشارت إلى أن طقس اليوم سيكون حار نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأضافت "غانم"، أنه  من المتوقع أن يشهد طقس اليوم وغدًا نشاطًا للرياح على أغلب الأنحاء ما يزيد الإحساس بالأجواء الربيعية ويلطف الأجواء، فيما هناك اضطراب للملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر، وسرعة الرياح من تتجاوز الـ 50 كم وارتفاع الأمواج سيتخطى الـ 2.5 متر.

حالة الطقس

وتابعت أن البلاد كانت تتأثر بمنخفض جوي الأحد الماضي، موجود في الصحراء الليبية وانتقل إلى الصحراء الغربية، ما أثر على درجات الحرارة على مصر وارتفعت درجة الحرارة بالقاهرة إلى 37 درجة مئوية، والأيام المقبلة لن تشهد أي تأثير من الكتل الهوائية من ليبيا على الإطلاق.

وأردفت: من الوارد أن يتم التغيير في درجات الحرارة يوميًا خلال الفترة الحالية، حيث سيكون هناك ارتفاعات في درجات الحرارة الأسبوع المقبل، بأعلى من المعدل الطبيعي، معلقةً: "لازم نأخذ احتياطاتنا بقدر الإمكان، وتجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر التي تصيبنا بالإجهاد الحراري.

search