السبت، 06 يوليو 2024

07:51 م

بالزيادة الجديدة.. موعد صرف معاشات يونيو 2024

المعاشات - تعبيرية

المعاشات - تعبيرية

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في صرف معاشات شهر يونيو، السبت المقبل الموافق 1 يونيو، متضمنة الزيادة التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في 7 فبراير الماضي. 

زيادة المعاشات

ونشرت الجريدة الرسمية أمس الثلاثاء، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 183 لسنة 2024، بزيادة المعاشات اعتبارا من من 1 مارس 2024 بنسبة 15%.

وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي، في بيان رسمي سابق، أن الزيادة تكلفتها 74 مليار جنيه لـ 13 مليون مواطن، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، بقيمة 180 مليار جنيه، اعتبارًا من أول مارس 2024.

طرق صرف معاشات شهر يونيو 

وحددت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، طرق صرف معاشات شهر يونيو، وهي:

- ماكينات الصرف الآلي.

- مكاتب البريد.

- المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

- منافذ شركات فوري.

فتح فروع بنك ناصر الاجتماعي

وقررت وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، نيفين القباج، صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يونيو اعتبارًا من السبت المقبل الموافق 1 يونيو، حيث سيتم فتح جميع فروع البنك على مستوى الجمهورية، والتي يبلغ عددها 102 فرع، بشكل استثنائي.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الصرف سيكون متاحًا في أكثر من منفذ لصرف المعاشات من بينها الصرف من خلال بطاقات الصراف الآلي"ATM"سواء الماكينات الخاصة بالبنك أو البنوك الأخرى، وجميع منافذ فوري، كما وجهت باتخاذ كافة التدابير والإجراءات لتيسير عملية صرف المعاشات.

وأصدرت تعليمات لجميع مديري وموظفي الفروع، بتغذية ماكينات الصراف الآلي بحدودها القصوى من النقدية باستمرار، كما سيتم فتح أبواب البنك في المواعيد الرسمية، مع التأكيد علي عدم انصراف العاملين حتي حصول آخر عميل موجود بمنافذ الصرف على مستحقاته المالية، تنفيذا لسياسة الدولة فى التخفيف عن أعباء أصحاب المعاشات.
 

search