الأحد، 07 يوليو 2024

05:12 ص

تأجيل محاكمة متهم بتزوير محررات رسمية في عابدين

شعار المحكمة

شعار المحكمة

خلود طارق

A A
سفاح التجمع

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم، تأجيل محاكمة المتهم بالتزوير في محررات رسمية في منطقة عابدين، إلى جلسة 28 أغسطس للحكم.

وعُقدت الجلسة برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، وعضوية المستشارين كامل سمير كامل وسامح عبدالغنى العنتبلي، وشريف سامي وأمانة سر وائل فراج.

جنايات عابدين

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية 283 لسنة 2018 جنايات عابدين، المقيدة برقم 6 لسنه 2018 وسط القاهرة، قيام المتهم “أنس.م”، بالتزوير في محررات رسمية وأوراق خاصة بإدارة المرور وتقليد أختام وشعار مصلحة حكومية في القاهرة، وعلى الفور تم القبض على المتهم وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة.

وفي سياق آخر، ألقى قطاع الأمن العام القبض على شخص لإدارته صفحة عبر موقع "فيسبوك" للنصب على المواطنين لزعمه قدرته على استخراج شهادات جامعية نظير تحصله منهم على مبالغ مالية.

وزارة الداخلية

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات عبر موقع "فيسبوك" بشأن قيام أحد الأشخاص بعرض خدمات على المواطنين الراغبين في الحصول على شهادات جامعية معتمدة على خلاف الحقيقة مقابل مبالغ مالية يتم تحويلها على محفظته الإلكترونية.

وتم تحديد وضبط القائم على إدارة الصفحة المُشار إليها، وتبيّن أنه شخص مقيم بدائرة مركز شرطة السنطة بالغربية - وبحوزته جهاز حاسب آلي يحوي صور ضوئية لشهادات جامعية وبطاقات رقم قومي وشهادات ميلاد ورخص قيادة بأسماء مختلفة، و2 هاتف محمول بفحصهما تبيّن أن أحدهما خاص بالمحفظة الإلكترونية والثاني يحوى آثار ودلائل على نشاطه الإجرامي.

وبمواجهته اعترف بإنشائه الحساب المشار إليه للنصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على استخراج شهادات جامعية معتمدة مقابل مبالغ مالية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

search