السبت، 05 أكتوبر 2024

11:50 ص

10 دقائق.. عطل بالأبواب يوقف حركة الخط الأول للمترو

الخط الأول للمترو

الخط الأول للمترو

محمد عدلي

A A

شهدت محطة “أنور السادات” بالخط الأول لمترو الأنفاق، زحامًا شديدًا، بسبب تعطُّل أبواب أحد القطارات، وترتب على ذلك تكدُّس المواطنين في المحطة، وتعطُّل الحركة لمدة 10 دقائق.


ولتجنب تعطل الحركة أكثر من ذلك، قامت الشركة المصرية المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الأول بإنزال الركاب من القطار، وتم سحب القطار فارغًا لإجراء فحص للأبواب المعطلة.
وفي الوقت الحالي، يعمل الخط الأول لمترو الأنفاق، بشكل منتظم ولا توجد به أية أعطال.


مواعيد عمل الخط الأول

وتبدأ مواعيد التشغيل من المحطات الانتهائية من الساعة 5:15 ص ومواعيد آخر القطارات من المحطات الانتهائية ومقابلتها في المحطات التبادلية بالخط الأول والثاني، على أن يكون آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 11:15م، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 11:30م.

وينطلق آخر قطار للخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 11:40م، حيث يتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 12:00ص.

ويتم مقابلة القطارات بين الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة الساعة 11:00م، ويتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبدالناصر الساعة 11:00م، كما أنه يتم الدفع بجميع فرق الطوارئ بالمحطات المختلفة لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث وأزالتها على الفور.

ويشمل جدول التشغيل بالخطين الأول والثاني عدد رحلات تقدر بـ 1090 رحلة يوميًا، وذلك بمعدل 488 رحلة بالخط الأول و 602 رحلة بالخط الثاني.

search