السبت، 05 أكتوبر 2024

03:53 م

سعر رغيف الخبز المدعم الجديد.. زيادة 300%

رغيف الخبز المدعم

رغيف الخبز المدعم

في مؤتمر صحفي عصر اليوم، أعلن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، سعر رغيف الخبز المدعم الجديد، المقرر تطبيقه بدءا من من أول أيام يونيو، أي السبت المقبل.

 

سعر رغيف الخبز المدعم الجديد

وأضاف مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه تفاصيل  سعر رغيف الخبز المدعم الجديد، أن سعر رغيف الخبز سيرتفع من 5 قروش إلى 20 قرشا، مشيرًا إلى أن سعر الخبز المدعم ثابت منذ 35 عامًا، ويعتبر هذا التحرك هو الأول منذ 1988.


سعر رغيف الخبز المدعم

كانت الحكومة المصرية أقرت في 1988، سعر رغيف الخبز المدعم، بـ5 قروش، وظل ثابتا منذ ذلك الحين، حتى أعلن مدبولي زيادة سعر الرغيف إلى 20 قرشًا.

وأشار إلى أن السبب وراء هذا التحريك هو تحمل الدولة المصرية تكاليف الدعم والتي وصلت لـ 120 قرشا في الرغيف، أي أكثر من 120 مليار جنيه دعم الخبز.
 

رغيف الخبز المدعم


ما هو الخبز المدعم؟

الخبز المدعم هو الخبز الذي تقدمه الدولة المصرية للمواطنين أو ما يسمى بـ"خبز التموين"، ووالذي يهدف إلى تخفيف العبء على المواطنين تحت مسمى منظومة دعم الخبز، للأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل.


رغيف العيش السياحي كام سعر؟

وفي السياق ذاته، يتساءل الجمهور عن رغيف العيش السياحي؟، وهو ما أجابت عليه وزارة التموين في بيان رسمي صادر في أبريل الماضي، بالقول إن سعر الخبز السياحي الحر وزن 80 جرام يصل سعره لـ 150 قرشا، وسعر رغيف الخبز وزن 40 جرام،  75 قرشا، أما سعر رغيف الخبز وزن 25 جرام، يصل سعره لـ 50 قرشا.

هل يرتفع سعر الخبز السياحي؟

وإجابة عن سؤال هل يرتفع سعر الخبز السياحي بعد زيادة سعر الخبز المدعم، فأوضح نائب رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، عطية حماد، إنه لا مساس بأسعار العيش السياحي. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search