الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:30 ص

صور مرعبة.. ديدان خطيرة ومميتة تعيش على جسم حيوانك الأليف

صور الطفيليات والديدان

صور الطفيليات والديدان

منى الصاوي

A A

التقط باحثون متخصصون في عالم الطفيليات صورًا جديدة صادمة عن الديدان الحلقية والديدان الشريطية المخيفة التي يمكن أن تعيش داخل الحيوانات الأليفة، إذ ظهرت تحت "الميكروسكوب" بأشكال مخيفة.

صور الطفيليات والديدان 

طفيليات صغيرة جدًا

أكد باحثون أن هذه الطفيليات صغيرة جدًا لكن يمكن رؤيتها بالعين المجردة، بينما تفاصيلها الدقيقة تظهر بوضوح في الصور التي تم تكبيرها حتى 180 مرة، حسب تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

صور الطفيليات والديدان 

الطبيب البيطري

يشير التقرير إلى أهمية أخذ حيوانك الأليف إلى الطبيب البيطري بانتظام للكشف عن وجود الديدان، حيث يعتبر العلاج بسيطًا نسبيًا ويشمل عادةً تناول أقراص، لكن تجاهله يؤدي إلى عواقب صحية وخيمة.

صور الطفيليات والديدان 

الديدان الشريطية

في حالات نادرة، يمكن لكل من الديدان الشريطية والديدان المستديرة أن تنتقل إلى البشر، الأمر الذي يتسبب في أضرار جسيمة لبصر الأطفال.

تقنيات مجهرية

تم التقاط الصور باستخدام تقنيات مجهرية متنوعة بواسطة مصور الطبيعة الدكتور ديفيد ميتلاند، وتم إصدارها بواسطة العلامات التجارية الخاصة بمكافحة الديدان للحيوانات الأليفة Drontal وDronspot.

الديدان المستديرة

تعد كل من الديدان الشريطية والمستديرة شائعة نسبيًا، حيث تم العثور على الأخيرة في واحدة من كل أربع قطط، حسب ما أكدته إحدى الدراسات في المملكة المتحدة.

صور الطفيليات والديدان 

الحيوانات الأليفة

حسب التقرير، فإن الحيوانات الأليفة من الممكن أن تلتقط الديدان حتى وإن لم تخرج إلى الشارع،  نتيجة للتفاعل مع الحيوانات الأليفة الأخرى في المنزل، أو بسبب بيض الديدان الملتصقة بأحذية البشر أو من تناول البراغيث التي يمكن أن تحتوي على بيض الديدان الشريطية.

صور الطفيليات والديدان 

أضرار صحية جسيمة

يمكن لديدان القطط أن تسبب المرض للإنسان عندما تستقر يرقاتها في أعضاء مثل العين والكبد والقلب والدماغ.

تنمو الديدان الشريطية في الكلاب إلى طول يصل إلى 16 قدمًا، ما يعادل ارتفاع الزرافة تقريبًا، حيث تلتصق ببطانة الأمعاء للحيوانات الأليفة وتشكل أجسامًا طويلة تشبه الشريط. 
تتضمن الأعراض التي قد تظهر نتيجة للإصابة بالديدان الشريطية الإسهال ونقص الطاقة وفقدان الوزن والمزيد من الأعراض الصحية المتعلقة.

صور الطفيليات والديدان 
search