الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:51 ص

برنامج تأهيلي لـ أحمد فتوح في معسكر منتخب مصر

أحمدفتوح

أحمدفتوح

هيثم موسى

A A

يخضع مدافع الزمالك أحمد فتوح، لبرنامج تأهيلي، تحت إشراف الجهاز الطبي لمنتخب مصر، برئاسة الدكتور محمد أبو العلا، بعد شكوى اللاعب من آلام في العضلة الضامة. 

واشتكى فتوح من الآم في العضلة الضامة، عقب نهاية مباراة فريقه الزمالك أمام الاتحاد السكندري في بطولة الدوري الممتاز. 

وتواصل الجهاز الطبي لمنتخب مصر مع نظيره في الزمالك عقب المباراة لمعرفة حجم إصابة اللاعب، وتم التأكيد على شكواه من الام في العضلة الضامة عقب لقاء الاتحاد السكندري .

ووضع الجهاز الطبي لمنتخب مصر برنامج تأهيلي للاعب قبل مباراة بوركينا فاسو المقرر لها ٦ يونيو المقبل باستاد القاهرة في الجولة  الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦.
ويؤدي منتخب مصر أولى تدريباته اليوم باستاد القاهرة في التاسعة مساء اليوم. 

موعد الجولتين القادمتين لمنتخب مصر

يستضيف منتخب مصر نظيره بوركينا فاسو في الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، يوم الخميس الموافق 6 يونيو القادم فى تمام الـ 10:00 مساءً بتوقيت  القاهرة على ملعب  القاهرة الدولي، بينما يحل المنتخب المصري ضيفاً على منتخب غينيا بيساو فى منافسات الجولة الرابعة من التصفيات يوم الإثنين الموافق 10 يونيو القادم على ملعب 24 سبتمبر.

نظام تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026

وينافس 54 منتخبا على بطاقات التأهل إلى كأس العالم 2026، وبعد زيادة عدد المشاركين فى بطولة كأس العالم إلى 48 منتخبا بدل 32، وأصبح للقارة الأفريقية 9 مقاعد فى كأس العالم بدلاً من 5 مقاعد فقط، بجانب مقعد إضافي يمكن الحصول عليه من خلال التصفيات مع أحد المنتخبات فى الملحق العالمي.

توزع المنتخبات الأفريقية على 9 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، يتأهل أول المجموعة إلى نهائيات كأس العام بشكل مباشر، بينما يشارك أفضل 4 منتخبات تواجدت فى الوصافة بملحق فاصل يتأهل الفائز به إلى الملحق العالمي بين القارات، ويشارك فى الملحق 6 منتخبات من 5 اتحادات قارية، آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية والشمالية وأقيانوسيا ويتأهل 2 فقط إلى النهائيات ويقام الملحق فى شهر نوفمبر لعام 2025، بعد انتهاء التصفيات التي بدأت في نوفمبر 2023 وتستمر إلى سبتمبر 2025.

ومن المقرر أن تقام نهائيات النسخة المقبلة من كأس العالم بين شهري يونيو ويوليو من عام 2026 بتنظيم مشترك بين أمريكا والمكسيك وكندا.

search