الأحد، 07 يوليو 2024

04:27 ص

شهادات "مزورة".. ضبط 3 كيانات تعليمية وهمية في الإسكندرية والدقهلية

كيان تعليمي - أرشيفية

كيان تعليمي - أرشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A
سفاح التجمع

نجحت أجهزة الأمن في ضبط شخصين بالإسكندرية وثالث بالدقلهية لاتهامهم بإدارة كيانات تعليمية وهمية بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين.
وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام شخصين بإدارة كيانين تعليميين وهميين "بدون ترخيص" كائنين بدائرة قسم شرطة باب شرقى بالإسكندرية للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية في العديد من المجالات، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى المؤسسات والشركات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية والترويج لنشاطه الإجرامى عبر شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما شهادات بأسماء أشخاص مختلفين “مزورة” ودفاتر إيصالات استلام نقدية وعدد من أكلاشيهات وعدد من الكتب مجهولة المصدر يتم تدريسها بالكيان واستمارات تسجيل ومجموعة من طلبات واستمارات الالتحاق بالكيان وماكينة معاملات مالية و3 أجهزة "حاسب آلى" و9 وحدات ذاكرة نقالة “بفحصها تبين احتواؤها على أدلة تُشير إلى نشاطهما”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
وفي الدقهلية تمكنت أجهزة الأمن من ضبط أحد الأشخاص يدير كيانا تعليميا وهميت بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.
وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص بإدارة كيان تعليمي وهمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم شهادات دراسية فى العديد من المجالات وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى المؤسسات والشركات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته شهادات بأسماء أشخاص مختلفين “مزورة” وعدد كبير من بطاقات التأمين الصحى الشامل والكارنيهات بأسماء أشخاص مختلفين ودفاتر تحصيل نقدية ومجموعة من صور مستندات لطلاب الكيان وهاتف محمول و3 حواسب آلية “بفحصها تبين احتواؤها على أدلة تُشير إلى نشاطه”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

search