الأحد، 07 يوليو 2024

05:18 ص

بعد رفع سعر الرغيف.. اجتماع عاجل للتموين وشعبة المخابز غدًا

الخبز

الخبز

حسن راشد

A A
سفاح التجمع

تعقد شعبة المخابز اجتماعًا عاجلًا مع وزير التموين غدًا الخميس، لبحث آليات تطبيق قرار رفع سعر الرغيف ومراقبة المخابز، حسبما أعلن رئيس الشعبة بغرفة القاهرة التجارية، عبد الله غراب.

وقال غراب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن  الدولة هي المحدد لوزن وسعر رغيف الخبز المدعم، ودور شعبة المخابز يقتصر على إنتاج العيش، حيث تجاوزت تكلفة إنتاج جوال الدقيق الواحد 500 جنيه.

وأضاف رئيس شعبة المخابز، أن أسعار العيش المدعم مستقرة عند 5 قروش للرغيف حتى نهاية الشهر الجاري، وعلى المواطن تحمل الأعباء خلال الفترة المقبلة، بعدما ارتفعت تكاليف الإنتاج والعمالة في منظومة الخبز، ووزن الرغيف كان 130 جرامًا، وتراجع إلى 120 ثم استقر عند 90 جرامًا.

وشدد على استقرار سعر العيش الحر في المخابز السياحية خلال الفترة المقبلة، حيث يباع رغيف الخبز وزن 80 جراما بـ1.5 جنيه، ومن يتلاعب في جرام واحد يعرض نفسه للحبس، لافتًا إلى أن وجبة المواطن 65% منها خبز.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، رفع سعر رغيف الخبز المدعم من 5 إلى 20 قرشًا، اعتبارًا من بداية يونيو المقبل بعد استقراره منذ عام 1988.

search