الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:59 ص

اتحاد الكرة يُعيد تطبيق نظام صرف بدلات الحكام من الأندية في كأس مصر

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

محمد فتحى

A A

قررت إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، إعادة تطبيق نظام صرف بدلات الحكام من الأندية المستضيفة في مباريات كأس مصر، على الرغم من إلغاء هذا النظام منذ سنوات بسبب المشاكل والشبهات التي كانت تحدث. 

وقد أرسل اتحاد الكرة خطابات لجميع الأندية المشاركة في بطولة كأس مصر، بداية من دور الـ 32، بأن تتولى هذه الأندية صرف بدلات الحكام، بالإضافة إلى صرف ألف جنيه لمراقب المباراة باستثناء المباراة النهائية التي سيتحملها اتحاد الكرة.

كان الحكام يحصلون على بدلاتهم مباشرة من الأندية قبل أن يتم إلغاء هذا النظام في عهد الراحل سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق، وذلك لمنع حدوث مشاكل أو شبهات. 

وقد تم تحصيل مستحقات الحكام من الأندية بمعرفة اتحاد الكرة ثم صرفها لهم من داخل خزينة الاتحاد.

تأجيلات للقطبين 

من ناحية أخرى، قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم تأجيل مباراتي الأهلي والألومنيوم، والزمالك وبروكسي، في دور الـ32 من بطولة كأس مصر. 

وجاء هذا القرار بسبب استدعاء عدد كبير من لاعبي الأهلي والزمالك للانضمام إلى معسكر المنتخب استعدادًا لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وأكد رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة عامر حسين أن أي فريق يضم أكثر من 3 لاعبين في معسكر المنتخب يحق له طلب تأجيل مباراته في دور الـ32 بكأس مصر.

search