الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:58 ص

سيارات المصريين بالخارج.. أيام قليلة متبقية للاستفادة من مهلة السماح

مبادرة سيارات المصريين بالخارج

مبادرة سيارات المصريين بالخارج

آلاء مباشر

A A

أيام قليلة وتنتهي مهلة الشهر التي حددتها وزارة الهجرة للاستفادة من مبادرة سيارات المصريين بالخارج، ودفع الوديعة المقررة، لذلك ازدادت تساؤلات الكثير من الجاليات المصرية بالخارج عن الطرق الرسمية والصحيحة للاستفادة من تلك الخدمة.

وصدر قرار عن مجلس الوزراء في وقت سابق، بناء على طلب وزارة الهجرة، بإتاحة الفرصة لمدة شهر من تاريخ انتهاء مبادرة سيارات المصريين في الخارج، لمن سجلوا على التطبيق من المصريين المقيمين بالدول التي يوجد بها معوقات لإتمام عملية تحويل كامل قيمة الوديعة الدولارية، أو ممن تعاني دول إقامتهم من ظروف دولية أو نزاعات بأن يتمكنوا من استكمال باقي إجراءات التحويل.

وفي السطور التالية يقدم موقع "تليجراف مصر"، كل التفاصيل المتعلقة بمبادرة سيارات المصريين بالخارج وطرق الاستفادة منه ودفع الوديعة.

ما هي مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟

توفر مبادرة سيارات المصريين بالخارج، إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك والضرائب والرسوم عند إدخالها للاستعمال الشخصي في مصر.

المستفيد من مهلة الشهر في مبادرة سيارات المصريين بالخارج

أكدت وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي، أن كل من أثبت جدية وسجل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بها، ولم يستكمل إجراءات التحويل لربط الوديعة الدولارية، فمن حقه الاستفادة من فترة السماح التي تناولها مجلس الوزراء، وبدأت من تاريخ الانتهاء ولمدة شهر، وذلك من خلال الآتي:-

1- إقامة المصري بالخارج من المسجلين على تطبيق السيارات، في واحدة من الدول المشار إليها، فيجب تسجيل شكوى على التطبيق.

2- الاعتماد على الخط الساخن أو عن طريق الإيميل الرسمي على التطبيق.

3- أو إرسال كافة البيانات الشخصية، "الاسم- رقم التسجيل على التطبيق- رقم الشكوى- بلد الإقامة - عائق التحويل" إلى وزارة الهجرة، بأي وسيلة من وسائل التواصل المتاحة، سواء عبر البريد الإلكتروني، أو الصفحة الرسمية للوزارة.

خطوات التسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج

1- تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج، من خلال الأندرويد وعبر الأيفون .

2- إنشاء حساب بالبريد الإلكتروني.

3- استكمال بيانات الحساب كاملة.

4- اختيار السيارة المراد استيرادها من أيقونة حاسبة الرسوم.

5- الموافقة على الشروط والاحكام.

6- اتبع تعليمات التحويل البنكي.

7- تابع الطلب بعد التحويل للحصول على الموافقة الاستيرادية.

search