السبت، 05 أكتوبر 2024

11:36 ص

مشروع تطوير ميناء السخنة يوفر 100 ألف فرصة عمل (خاص)

ميناء السخنة

ميناء السخنة

محمد عدلي

A A

قال مدير تطوير مشروع تطوير ميناء السخنة، اللواء محمد خليل، إن كمية أعمال الحفر التي تم تنفيذها في ميناء السخنه تعادل ما تم حفره في قناة السويس الجديدة.

100 ألف فرصة عمل

وأضاف خليل، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن مشروع تطوير ميناء السخنة يوفر 100 ألف فرصة عمل، لافتًا إلى أن نحو 228 شركة تعمل في أعمال الإنشاءات.
وأوضح أن نسبة أعمال الإنشاءات بالطرق بلغت 95%، وأن ميناء العين السختة سيكون أكبر ميناء محوري على البحر الأحمر.

ةتُقام كل مشروعات التطوير بالموانئ بأموال مصرية، ويتم التعاقد مع المستثمر لتشغيل المحطات بالموانئ، ويصاحب تطوير الموانئ إنشاء مناطق الخدمات اللوجيستية بالموانئ، مثل صيانة السفن وتزويدها بالوقود والمياه والطعام، وأيضًا تفريغ المخلفات منها وكل هذه شركات جديدة، ومن المؤكد أن الأفراد العاملين بمهنة جمع المخلفات من السفن لن يضاروا في عملهم وسيتم تطوير إمكانيتهم، مشيرا إلى أنه هناك تخطيط شامل لكل ظهير الموانئ المصرية.

وقد تضاعف حجم التجارة المصرية إلى 160 مليون طن، ومن المستهدف أنه في 2030 الوصول لـ400 مليون طن، خاصة أنه أصبح لدينا ضعف مساحات الأرصفة، وتجارة ترانزيت، ونستهدف 20 مليون حاوية في السنة.

كما أن أعمال البنية الأساسية في ميناء السخنة ستنتهى في 30 يونيو 2024، وتشهد ميناء السخنة تنفيذ 17 كم طرق بالميناء كلها رصف خرساني لتتحمل حمولات الشاحنات، وقد تم الانتهاء من تنفيذ 60% من الطريق، كما أنه جار تطوير الأسوار حول الميناء بارتفاع 4 أمتار، وتعمل 187 شركة في أعمال تطويره.

search