الأحد، 06 أكتوبر 2024

08:49 م

قفزة جديدة في أسعار الحديد.. و"طن عز" يتجاوز 42 ألف جنيه

حديد التسليح

حديد التسليح

ولاء عدلان

A A

شهدت أسعار الحديد ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد تراجعها مطلع الأسبوع الحالي عندما كانت تتحرك في نطاق بين 38 و42 ألف جنيه.  
خلال تعاملات صباح اليوم، ارتفع سعر الطن في المصانع الاستثمارية بأكثر من 634 جنيهًا ليتداول عند مستوى 40154 جنيهًا مقابل مستواه أمس البالغ 39519 جنيهًا، وهو بذلك مرتفع بقرابة 5% مقارنة بمستواه المسجل يوم الأحد الماضي. 

وصعد أيضًا سعر طن حديد عز إلى مستوى 42220 جنيهًا بزيادة قدرها نحو 427 جنيها مقارنة بمستواه أمس، ومقابل سعر بحدود 40242.3 جنيه خلال تعاملات الأحد الماضي عندما تراجع بأكثر من 2500 جنيه. 

وتداول حديد بشاي والجارحي ومصر ستيل عند مستويات 41 ألفا و39 ألفا و38 ألفا جنيه للطن.

يشار إلى أن أسعار الحديد تجاوزت مطلع هذا العام حاجز الـ62 ألف جنيه للطن، في ظل تقلبات أسعار الصرف في السوق الموازية ووصول الدولار إلى مستويات قياسية تجاوزت الـ70 جنيها للدولار الواحد في فبراير الماضي، أي قبل قرار تحرير سعر الصرف الذي أعاد الأمور لنصابها الطبيعي في مارس الماضي ووجه ضربة قاسية للسوق الموازية، وفقا لتصريح سابق لعضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، خالد الدجوي. 

وتوقع الدجوي أن تشهد أسعار الحديد خلال الفترة المقبلة انتعاشة مدفوعة بزيادة إنتاجية المصانع العاملة في السوق تزامنا مع وفرة العملة الصعبة، اللازمة لاستيراد مستلزمات الإنتاج، لدى القطاع المصرفي، فضلا عن النشاط الذي يشهده السوق العقاري وقطاع المشروعات القومية بما يسهم في زيادة الطلب على الحديد ورفع سعره.

search