الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:01 ص

ليلة رأس السنة "برد جدا".. والنهار دافئ مشمس

الطقس - أرشيفية

الطقس - أرشيفية

محمد جابر

A A

في أغلب محافظات الجمهورية، يسود طقس دافئ طوال نهار اليوم الأول من 2024، مع احتمال "ضعيف للغاية" لسقوط أمطار، حسبما أكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، منار غانم.

وقالت غانم لـ"تليجراف مصر" إن سحبًا منخفضة ومتوسطة ستتكاثر على المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط، مع احتمالية متوسطة للمطر، بينما تكون الشمس مشرقة في باقي المحافظات.

وأضافت أن الطقس سيكون ما بين معتدل ودافئ، خلال النهار، مائل للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، باردًا ليلا.

أما بخصوص ليلة رأس السنة، فتتوقع غانم أن تتكاثف شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع احتمال لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، في السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

وأشارت إلي أن درجة الحرارة الصغرى ستكون ما بين 13 و14 درجة، وسيكون هناك شبورة مائية فى الصباح الباكر، قد تكون كثيفة في بعض المدن والطرق، ما سيؤدي إلى انخفاض في الرؤية على الطريق تستمر إلى سطوع أشعة الشمس.

 

نصائح للمسافرين لقضاء ليلة رأس السنة 

ونصحت غانم المسافرين لقضاء ليلة رأس السنة بالاحتراس من الشبورة، والتأني في القيادة، واتباع تعليمات المرور، وتشغيل كشافات الشبورة وأنوار الانتظار، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة ليلا أو في ساعات الصباح الباكر.

وشددت على المسافرين الاطلاع على نشرات الأرصاد الجوية، لمعرفة حالة الطقس يوميا، لسفر آمن.

search