السبت، 05 أكتوبر 2024

05:20 م

انفجار في عقار بحدائق الأهرام.. "براد شاي" السبب

يوسف عماد الدين وفيرينا أمير

A A

شهدت منطقة حدائق الأهرام اليوم السبت، سقوطا جزئيا لبلكونة أحد العقارات تسبب في إصابة شخص وتهشم سيارة كانت متوقفة أسفل العقار فيما هرعت سيارات الإسعاف وعربات الإطفاء إلى مكان الحادث. 

كنت أعمل شاي

أكدت التحريات الأولية؛ التي باشرها مدير المباحث الجنائية، اللواء هاني شعراوي، حول الحادث أفادت أن الشقة كائنة بالطابق الثالث في أحد العقارات القريبة من البوابة الأولى بحدائق الأهرام، وأن المقيم بها محامٍ، استأجرها من مالكها قبل أشهر، وأنه نسي "براد شاي" على “عين البوتاجاز” المشتعلة، وانصرف إلى عمله، مما أدى إلى تسرب الغاز في الشقة.

انفجار 

وأكد مستأجر الشقة في أقواله، أمام رئيس قطاع غرب الجيزة، العميد علي عبد الرحمن، أنه فور عودته إلى الشقة، أشعل مصباحا كهربائيا في المدخل، مما أدى لحدوث صوت انفجار قوي، نتيجة تسرب الغاز، وتزامن ذلك مع إشعال الكهرباء.

آثار سقوط بلكونة الشقة وتهشم سيارة 

وبينت المعاينة التي أجريت في الشقة، أن جدرانها انهارت، فضلا عن انهيار حائط الجار، وتحطم نوافذ الشقة بالكامل، وسقوط بلكونة الشقة نتيجة الانفجار وأنه بالتزامن مع سقوط “بلكونة الشقة”، تصادف مرور “محمود.خ” 18 عاما، حيث سقطت عليه بعض أجزائها، مما أدى لإصابته بجرح قطعي في الرأس واشتباه خلع في الكتف الأيسر، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، فضلا عن تهشم زجاج سيارة ماركة “بريليانس”، كانت متوقفة أسفل العقار. 

ونسق رئيس مباحث الهرم، المقدم أحمد عصام، مع الحي والأجهزة المعنية لفصل الغاز والكهرباء عن المنطقة، تنسيقا مع أعمال الحماية المدنية للتأكد من عدم تأثر الوصلات الرئيسية نتيجة الحادث، ولا تزال التحقيقات مستمرة. 

وتحرر محضر بالواقعة، أحاله مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمد الشرقاوي، إلى النيابة العامة، التي تباشر التحقيقات. 

search