الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:12 م

حقيقة سرقة سيف تمثال سيمون بوليفار في القاهرة

سيمون بوليفار

سيمون بوليفار

عزت جمعة

A A

نفى مصدر أمني سرقة سيف من التمثال الأثري للزعيم الفنزويلي، سيمون بوليفار، الموجود بالميدان الذي يحمل اسمه بجوار فندق سميراميس بالقاهرة.

وأضاف المصدر أنه لم يتم تسجيل أي واقعة بالسرقة، وأن الحقيقة هي أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تداولوا صور للتمثال الأثري من دون سيف.

وسيف التمثال الأثري للزعيم الفنزويلي، سيمون بوليفار، مصنوع من النحاس الخالص، وموضوع في ميدان يحمل اسمه بمنطقة جاردن سيتي.

واقعة أخرى

وفي واقعة أخرى، ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، المتهم بقتل سيدة عجوز، بقرية الصالحية التابعة لمركز طوخ، والذي كان قد تسلّل إلى منزلها ليلًا بغرض سرقتها، وعندما شعرت به طعنها طعنة أودت بحياتها، وتم تحرير محضر بالواقعة وتوّلت النيابة التحقيق.

وردت معلومات إلى مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، اللواء محمد السيد، من رئيس مباحث  مركز شرطة طوخ، المقدم مصطفى دياب، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بمصرع سيدة مسنة طعنًا.

وكشفت التحريات مصرع ربة منزل تُدعى ”عواطف.ر”، تبلغ من العمر (66 عامًا) مقيمة بقرية الصالحية على يد أحد جيرانها يُدعى "محمد.س" (عاطل)، حيث تسلّل إلى داخل منزلها أثناء الليل بغرض سرقتها، وعندما شعرت بوجوده سدّد لها طعنة أودت بحياتها وفر هاربًا.

وعقب تقنين الإجراءات، بقيادة النقيب أحمد مصطفى سالم والنقيب أحمد نصر معاوني رئيس المباحث، تم ضبط المتهم، وتم تحرير محضر بالواقعة.

search