السبت، 05 أكتوبر 2024

01:24 م

سيد زيان.. يخلق من الشبه ذكاء اصطناعي

شبيه سيد زيان

شبيه سيد زيان

داليا أشرف

A A

مقطع فيديو مدته ثوان معدودة استطاع أن يثير دهشة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر رجل يتحدث اللهجة الكويتية ويشبه الفنان الراحل سيد زيان إلى حد كبير، ما أدى إلى تفاعل واسع النطاق.

شبيه سيد زيان

وظهر في المقطع شبيه سيد زيان، يجلس داخل سيارته متجهًا نحو الكاميرا ويقول: "صبحكم الله بالخير..مبروك النجاح للطلاب..طلعت النتائج والحمد لله والمنة بتفوق في جميع المواد..وهذا يدل على تربية أهاليهم لهم..ربي يحفظهم ويحفظ الديرة اللي احنا فيها".

شبيه سيد زيان 

الفيديو انتشر بشكل كبير عبر منصة إكس -تويتر سابقًا- بسبب الشبه الكبير الذي يجمع الرجل بالرحل سيد زيان، فيما رجح البعض أنه مصمم بواسطة الذكاء الاصطناعي، مشيرين إلى أن جودته رديئة، ما يؤكد تلاعب في الفيديو.

ذكاء اصطناعي

آخرون تركهم مقطع الفيديو في حيرة، وأثار داخلهم تساؤلا ما إذا كان الرجل ذكاء اصطناعي، أم هو شبيه الراحل سيد زيان. 

وكتب أحدهم في تعليق: "زوجة الفنان الراحل كويتية تدعى وسيمة ويمكن هذا ولده"..فيما علق آخرون: "يمكن ذكاء اصطناعي..ولكن يخلق من الشبه أربعين".

وفاة سيد زيان

ورحل القدير سيد زيان عن عالمنا في 13 أبريل عام 2016، عن عمر ناهز الـ 73 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

صراع أبناء سيد زيان على الميراث

أصيب الراحل بالشلل عقب إصابته بجلطة في المخ، وحينها بدأ صراع بين أبنائه على الميراث، والذي سيطر عليه ابنه الأكبر، ما جعل بناته الثلاث يلجأن إلى المحكمة.

وقدم بنات زيان دعوى حجر، وعينت المحكمة الابنة الكبرى سامية لتدير أموال الراحل، إلى أن عاد ابنه محمد ليطعن في الحكم لمخالفته القانون، وظل الصراع بينهم على الميراث.

search