الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

09:19 م

"تنمية المشروعات": ضخ ربع مليار جنيه لتمويل صناعة الأثاث

جانب من افتتاح معرض "صنع في دمياط"

جانب من افتتاح معرض "صنع في دمياط"

مصطفى العيسوي

A A

كشف الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، باسل رحمي، قيام الجهاز بضخ أكثر 250 مليون جنيه في مجال الأثاث، استفاد منها ما يزيد على 5700 مشروع وفرت 18 ألف فرصة عمل، وذلك خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى 30 أبريل 2024. 

وأوضح باسل خلال افتتاح دورة جديدة من معرض "صنع في دمياط" للأثاث اليوم الخميس، أنه يتم العمل على تقديم مختلف أوجه الدعم المالي والفني لأصحاب المشروعات العاملة في قطاع الأثاث بدمياط، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية للنهوض بهذه الصناعة باعتبارها أحد أهم القطاعات الواعدة في مصر التي تتمتع بجودة عاليه في الإنتاج وقدرة على المنافسة محليًا وعالميًا.

وأشار إلى أن هناك تنسيق بشكل مستمر مع محافظة دمياط لتنظيم معرض "صنع في دمياط" للأثاث بشكل دوري ومنتظم في محافظة القاهرة، بجانب العمل على تطويره من دورة إلى أخرى، ما يتيح لصنّاع الأثاث في دمياط الوصول إلى عملاء جدد وسوق أكبر تساعدهم على التوسع في مشروعاتهم ونموها.

ولفت رئيس الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات إلى أن الجهاز وفر العديد من الخدمات غير المالية من خلال وحدة الشباك الواحد التابعة للجهاز بالمحافظة منها رخص نهائية وشهادات تصنيف ومزايا، ما يسمح لأصحاب المشروعات الاستفادة من قانون تنمية المشروعات 152/2020، مؤكدًا أن كافة المشروعات المشاركة من عملاء الجهاز في هذه الدورة من المعرض قد تم توفيق أوضاعها.

 وأوضح أن معرض صنع في دمياط يأتي ضمن سلسلة معارض ينظمها جهاز تنمية المشروعات بالتنسيق مع محافظة دمياط، بهدف دعم صناع الأثاث المصريين ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم التي تتمتع بجودة عالية وأسعار تنافسية حيث حقق المعرض نجاحات متوالية منذ انطلاقه بإجمالي مبيعات تصل إلى 270 مليون جنيه بمشاركة مئات العارضين.

فيما قالت محافظ دمياط، منال عوض،  إن معرض "صنع في دمياط" يأتي في إطار رؤية الدولة نحو النهوض بصناعة الأثاث، ولدعم الصناع والعاملين، والمساهمة في خلق آفاق تسويقية جديدة لمنتجاتهم، خاصة مع تمتع أبنائها بمهارة فريدة توارثها الأجيال منذ عقود طويلة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:49 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:07 PM
    العَصر
  • 06:39 PM
    المَغرب
  • 07:56 PM
    العِشاء
search