السبت، 05 أكتوبر 2024

03:26 م

رضا عبد العال: رابطة الأندية جاملت حسين الشحات في أزمته

رضا عبدالعال

رضا عبدالعال

أحمد هيبة

A A

أعرب نجم الأهلي والزمالك السابق ومنتخب مصر، رضا عبد العال عن غضبه الشديد بسبب العقوبة التي أوقعتها رابطة الأندية، بإيقاف حسين الشحات مبارتين فقط وغرامة مالية وصلت إلى 20 ألف جنيه، فى بداية أزمته مع المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز.

ويأتي تصريح عبد العال بعدما قضت محكمة جنح مدينة نصر، اليوم، بحبس لاعب الأهلي حسين الشحات، في اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميذر، المغربي محمد الشيبي، لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، وتغريمه 100 ألف جنيه، وحرمانه من عضوية أي هيئة رياضية.

الأهلي ليس طرفًا

وقال عبد العال في تصريحات “لتليجراف مصر” إن "الأهلي ليس طرفًا في أزمة اللاعبين، وأن رابطة الأندية جاملت حسين الشحات في قرار العقوبة، ما أدى لوصول الأمر إلى القضاء المدني".

وأضاف “الأهلي أحرج رابطة الأندية بتوقيع غرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه، ثم رفعها مرة أخرى إلى 500 ألف، فى محاولة لحل الأزمة قبل تطورها”.

وأكد عبد العال أنه لا بُد من تعامل رابطة الأندية بالعدل بين جميع اللاعبين والأندية وعلى سبيل المثال عقوبة شيكابلا بعدما استفز جماهير الأهلي في نهائي كأس مصر وتم إيقافه 8 مباريات قبل تخفيض العقوبة إلى 4 مباريات وتغريمه 200 ألف جنيه. 

وتابع “الشيبي لم ينصت لتدخلات فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، للصلح بين الطرفين، ولن أتدخل لحل الأزمة بين اللاعبين، إلا عندما أرى الإشارة الخضراء من اللاعب المغربي”.

 حبس حسين الشحات

وقضت محكمة جنح مدينة نصر، المنعقدة في الحي السابع، اليوم، بحبس لاعب الأهلي حسين الشحات، في اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميذر، المغربي محمد الشيبي، لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، وتغريمه 100 ألف جنيه، وحرمانه من عضوية أي هيئة رياضية.

قضى الحكم بمنع الشحات من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات، أو عضوية أي هيئة رياضية خلال تلك الفترة.

الأهلي يطالب بتطبيق اللوائح

فيما طالب الأهلي في بيان رسمي بضرورة تطبيق اللوائح بعدما تلقى خطابًا من اتحاد الكرة بتاريخ 4-1-2024 أكد فيه الأخير على أن اللاعب الذي لجأ للمحاكم المدنية بحق لاعب الأهلي حسين الشحات، قد خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، ولائحة “فيفا”، وبدلًا من قيام اتحاد الكرة بحسم الأمر وتطبيق اللوائح بحق المخطئ؛ تفاديًا للاحتقان الجماهيري وإثارة الأزمات، فوجئ النادي بمسؤولي الاتحاد الذين اعترفوا بخطأ اللاعب يثيرون الجدل بإحالته للجنة الانضباط، وعدم صدور أي قرار بشأنه حتى الآن رغم مرور أكثر من 6 أشهر على الواقعة.

في هذا السياق طلب الأهلي إفادة بما تم تجاه اللاعب، الذي خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد ولائحة “فيفا” باعتراف الاتحاد المكتوب في 4-1-2024.. وأسباب عدم تطبيق اللائحة بشأنه حتى الآن، رغم إخطار الأهلي للاتحاد بلجوء اللاعب للمحاكم المدنية بتاريخ 7-12-2023، حسبما تم الإعلان عنه في بيان رسمي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search