الأحد، 07 يوليو 2024

02:58 ص

58 مستشفى جديد.. وزيرة التخطيط: 55% زيادة بالاستثمارات بالتعليم والصحة

الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط

الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

تحدثت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن إعادة ترتيب أولويات الإنفاق الحكومي في مصر، مؤكدة أهمية الاستثمار في البنية التحتية وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري.

في مداخلة ببرنامج "كل الزوايا" على قناة "أون"، صرحت السعيد بأن هذه الاستثمارات تضمنت تطوير موارد التنمية البشرية، بالتركيز على قطاعي التعليم والصحة، لمواكبة الزيادة السكانية المستمرة.

أوضحت السعيد أن هناك زيادة نوعية في الاستثمارات الموجهة للتعليم والصحة، حيث شهدت ميزانية هذين القطاعين ارتفاعًا بنسبة 55%، الأمر الذي يسهم في تحديث المستشفيات وتجهيزها بالمعدات الضرورية، بما يضمن دخول 58 مستشفى جديداً للخدمة في العام المقبل.

وأضافت وزيرة التخطيط، أنه تم العمل على زيادة أعداد الفصول الدراسية وتحسين البنية التكنولوجية داخل المدارس، خصوصاً في المناطق الأقل حظاً.

حياة كريمة

كما تطرقت الوزيرة، إلى مشروع "حياة كريمة"، مشيرة إلى أن المشروع يدخل الآن عامه الثالث ويتضمن ثلاث مراحل لتطوير حوالي 4500 قرية. 

فضلاً عن ذلك، أشارت إلى أن التكلفة الفعلية للمرحلة الأولى من المشروع قد تجاوزت التقديرات الأولية، لتصل إلى استثمارات بقيمة 350 مليار جنيه، مما يدل على الحجم الكبير للتحديات والتزام الحكومة بتحسين الخدمات العامة.

وأكدت السعيد، أن المرحلة الثانية من المشروع قد بدأت بالفعل هذا العام، ومن المتوقع أن تصل تكلفتها إلى ما بين 600 و700 مليار جنيه.

اختمت حديثها بالتأكيد على أهمية تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين كجزء من حقوقهم في التنمية، مشيرة إلى أن هذا يُمثل إحدى ركائز السياسة التنموية للدولة المصرية.

search