السبت، 05 أكتوبر 2024

11:44 ص

سعر الذهب اليوم الجمعة 31 مايو 2024 .. بكام عيار 21؟

مشغولات ذهبية من داخل محل للمصوغات

مشغولات ذهبية من داخل محل للمصوغات

مصطفى العيسوي

A A

استقر سعر الذهب اليوم في مصر، بداية تعاملات الجمعة 31 مايو 2024، بعدما ارتفع أمس بنحو 5 جنيهات في عيار 21 الأكثر انتشارًا في مصر

ارتفعت أسعار المعدن النفيس عالميًا بشكل طفيف مسجلًا 2,341 دولارًا بفعل قوى الدولار وارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية، ما مارس ضغطًا على المعدن النفيس، وسط تطلع الأسواق لمجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية والمزيد من خطابات صناع السياسات في الفيدرالي الأمريكي بحثًا عن إشارات سياسية جديدة.

سعر جرام الذهب عيار 24

حقق سعر الذهب عيار 24 نحو 3566 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 21

بلغ سعر الذهب عيار 21 مستوى 3120 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18

جاء سعر الذهب عيار 18 عند 2674 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 14

تحدد سعر الذهب عيار 14 عند 2080 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

وصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 24,960 جنيه.

ويرى المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات، سعيد إمبابي، أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية، تتلقى ضغوطًا مع تراجع التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال العام الجاري.

وأشار إمبابي إلى أن التصريحات المتشدّدة لأعضاء الفيدرالي الأمريكي، ومخاوف صنّاع السياسة النقدية الأمريكية، بشأن استمرار التضخم أدت إلى تقلص احتمالات خفض الفائدة، ما عزّز من قوة الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وأوضح إمبابي، أن مشتريات البنوك المركزية وتصاعد وتيرة التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط ما زالا يمثلان متنفسًا للذهب، حيث يعد الملاذ الآمن وسط الحروب والأحداث الاقتصادية، ما يعزز من ارتفاع الطلب.

ويترقب المستثمرون صدور تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي، المقرر إصدراه اليوم الجمعة، والذي من المرجح أن يشكل قرارات السياسة المستقبلية للفيدرالي الأمريكي، ويعد مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي هو مقياس التضخم المفضل لدى البنك، إذ يكتشف منه حجم التغيرات في الإنفاق الاستهلاكي عبر مجموعة واسعة من السلع والخدمات.

search