الأحد، 07 يوليو 2024

05:37 ص

الداخلية تكشف حقيقة زيادة رسوم رخصة القيادة.. ما علاقة الإخوان؟

الداخلية - صورة أرشيفية

الداخلية - صورة أرشيفية

محمد رمضان

A A
سفاح التجمع

قالت وزارة الداخلية، إنه لا صحة لما تم تداوله على عدد من الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمواقع التواصل الاجتماعي، والتى تداولها البعض على تطبيق "واتس آب" بالهواتف المحمولة، بشأن وجود زيادة فى رسوم استخراج رخصة القيادة الخاصة اعتبارًا من نهاية مايو الجاري.

أكدت الوزارة أن تلك المزاعم سبق تداولها خلال يوليو 2020 بعدد من صفحات الجماعة الإرهابية، وتم نفيها في حينه.

جماعة الإخوان

أوضحت الوزارة في بيان اليوم، أن هذه الشائعات تأتي ضمن مخططات الجماعة الإرهابية اليائسة لنشر الأخبار المفبركة والأكاذيب المختلقة لمحاولة إثارة البلبلة بعدما فقدت مصداقيتها بأوساط الرأى العام .. وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الادعاءات.

في سياق آخر، كشفت وزارة الداخلية الشهر الماضي ملابسات ما تم تداوله عبر إحدى القنوات الفضائية بشأن وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" زعم القائمون عليها بقدرتهم على استخراج شهادات جامعية موثقة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وقالت الداخلية، في بيان لها، إنه بإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكنت أجهزتها من تحديد الصفحة المُشار إليها وكذا صفحات عدة أخرى والقائمين على إدارتها، وتبين أنهم تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص، ويقيمون بمحافظة كفر الشيخ.

وبحسب الداخلية وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وعُثر بحوزتهم على هواتف محمولة “بفحصها تبين احتواؤها على آثار ودلائل تؤكد على نشاطهم الإجرامي”، كما أمكن حصر عدد من عمليات التحويل المالي على المحافظ الإلكترونية الخاصة بالمتهمين.

أمكن رصد صفحة أخرى تروج لذات النشاط على موقع "فيسبوك" وتم تحديد وضبط القائم على إدارتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

search