الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:12 ص

أرتيتا: أرسنال سيخسر الدوري الإنجليزي إن لم تتحسن هذه النقطة

ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال

ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال

محمود موسى

A A

حذر مدرب أرسنال، ميكيل أرتيتا، من أن الفريق يجب عليه التحسن في مسألة تكتيكية معينة، ليحظى بفرصة للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

 وأضاع أرسنال فرصة العودة إلى صدارة ترتيب البريميرليج بعد الهزيمة بهدفين دون رد في الجولة الماضية.

وسدد لاعبو الجانرز 30 مرة ولمسوا الكرة 77 مرة في منطقة جزاء وست هام، وهو أكبر عدد نجح فريق في الدوري الإنجليزي في تحقيقه دون تسجيل أي أهداف.

تحدث أرتيتا لاحقًا عن أداء فريقه في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة فولهام، قائلا “إذا لم نتحسن في منطقة الجزاء، فلن نستطيع الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وأضاف “إنه رقم قياسي من حيث اللمسات داخل منطقة الجزاء، لذلك لا أعتقد أن هناك العديد من الفرق في الدوري التي فعلت ذلك منذ سنوات عديدة، وهذا شيء إيجابي للغاية على ما أعتقد”.

وتابع "لا يوجد خوف من جانبنا بسبب إهدار الفرص، الأمر يتعلق بمحاولة بذل المزيد من الجهد، وتقديم أداء أفضل والفوز بالمباريات".

وواصل “إذا لعب الفريق بهذه الطريقة، فسوف يفوز بالعديد من المباريات”.

وأكمل "هذا فريق شاب، إذا كانت أعمارهم 35 عامًا لربما كان الوضع مختلفًا، ولكنهم يتمتعون بالطاقة وبإمكانهم المواصلة بكل تأكيد".

وأردف ""ليس هناك وقت للنظر إلى الفرق الأخرى، ترى مدى صعوبة الأمر بالنسبة للفرق الأخرى، وسيستمر الأمر على هذا النحو لأن مستوى الدوري لا يصدق".

وأتم “الفارق بين الأندية الخمسة الأولى 6 نقاط فقط، مما يعني أنه يمكننا إنهاء العام في أي مكان بين المركزين الأول والرابع، ولكننا في منتصف الطريق من الموسم، هناك الكثير من التقلبات والمنعطفات المقبلة في عام 2024”.
ويحتل أرسنال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 42 نقطة، إذ لعب 19 مباراة فاز في 12 مواجهة وتعادل 4 مرات وتلقى 3 هزائم، فيما سجل 36 هدفًا وتلقى 18.

search