الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:13 ص

موعد مباراة الهلال ضد النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

صورة أرشيفية - لاعبي الهلال والنصر

صورة أرشيفية - لاعبي الهلال والنصر

عبدالمنعم الالفى

A A

يبحث العديد من مشجعي كرة القدم عن موعد مباراة الهلال ضد النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي من المقرر لها مساء اليوم الجمعة على ملعب الجوهرة المشعة.

وينتظر عشاق كرة القدم العربية والعالمية مواجهة قوية ومثيرة بين فريقي الهلال والنصر السعوديين في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، إذ يبحث فريق الهلال عن مضاعفة بطولاته هذا الموسم والحصول على الثنائية بعد التتويج بالدوري، بينما يبحث فريق النصر عن أول بطولاته هذا الموسم بعدما خسر الدوري لصالح الهلال.

وفي المجمل يبحث فريق الهلال عن لقبه الـ 11 لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بينما يبحث فريق النصر عن لقبه السابع لنفس البطولة.

موعد مباراة الهلال ضد النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

تقام مباراة الهلال ضد النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في تمام الـ 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة وفي تمام الـ 10:00 مساءً بتوقيت دبي.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال ضد النصر فى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 

تنقل مجموعة قنوات SSC SPORTS المباراة عبر قناة SSC SPORTS 1 وSSC SPORTS 5 وSSC EXTRA 1 بتعليق كلا من: "فهد العتيبي ومحمد حسين وفارس عوض ومدحت شلبي وعلي سعيد الكعبي وعيسي الحربين".

بينما تنقل قناة الكأس 1 إتش دي المباراة بتعليق خليل البلوشي، بينما تنقل قناة أبو ظبي الرياضية 1، بتعليق بلال علام، وتنقل المباراة قناة السعودية الرياضية 1 بتعليق خالد الحدي.

 تاريخ مواجهات الفريقين في كأس الملك

أول لقاء بين الفريقين في كأس الملك كان عام 1976، عندما التقيا في نصف النهائي، وفاز النصر بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي.

وتجدد اللقاء في العام التالي، حيث فاز الهلال بهدفين نظيفين في نصف النهائي، ليتواجه الفريقان بعد ذلك في نهائي نسخة 1981، حيث توج النصر باللقب بعد الفوز 3/ 1.

وواصل الهلال تفوقه على النصر في كأس الملك، حيث فاز عليه في نهائي نسخة 1989 بثلاثية نظيفة.

وشهد عام 2015 مواجهة مثيرة بين الفريقين في نهائي البطولة، حيث تعادل النصر في آخر ثواني الوقت الإضافي، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي حسمها الهلال لصالحه.

وتابع الهلال انتصاراته في النسخة التالية 2017، حيث فاز على النصر بثنائية نظيفة في دور الثمانية.

جمعتهما آخر مواجهة في نهائي كأس الملك عام 2020، حيث فاز الهلال 2 / 1، قبل أن يتجدد اللقاء في دور الثمانية لنسخة 2022، وفاز الهلال 2 / 1.

search