الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:42 م

قبل صدور مؤشرات التضخم.. إلى أين وصلت أسعار الذهب عالميًا؟

سبائك الذهب

سبائك الذهب

محمود كمال

A A

ترتفع أسعار الذهب مع اكتساب الأسواق زخمًا قبل إصدار مؤشرات التضخم الأمريكية الرئيسية التي من المتوقع أن تقدم مزيدًا من التوجيه حول ما إذا كان الفيدرالي الأمريكي سيتحرك لخفض أسعار الفائدة هذا العام في وقت لاحق من هذا الشهر من عدمه. 

وتتجه أسعار المعدن النفيس عالميا بوتيرة متصاعدة لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، رغم تسجيل معدلات التضخم الأمريكية ارتفاعًا.

واستقرت أسعار الذهب الفورية عند 2,343.63 دولار للأوقية (الأونصة)، كما ارتفعت أسعار السبائك الذهبية 0.4% هذا الأسبوع و2.5% هذا الشهر، ووصلت أسعار عقود الذهب الآجلة الأمريكية إلى 2341.80 دولار.

معدلات التضخم الأمريكية

وتنتظر السوق صدور بيانات حول مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي (PCE) في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي.

سبائك الذهب

وفي الوقت نفسه، خفض التجار توقعاتهم لخفض أسعار الفائدة بعد أن اتخذ مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي موقفًا متشددًا مؤخرًا، مما يشير إلى أن أمامه طريقًا طويلًا ليقطعه للوصول إلى هدف التضخم البالغ 2٪.

ويوفر الذهب تحوطًا ضد التضخم، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بهذا الأصل الذي لا يدر عائدًا.

واستقرت أسعار الفضة الفورية عند 31.18 دولار للأوقية، لكنها تتجه صوب أكبر زيادة شهرية منذ يوليو 2020، وصعد البلاتين 0.3% إلى 1026.75 دولارا وصعد البلاديوم 0.2% إلى 949.34 دولارًا.

search