السبت، 06 يوليو 2024

08:12 م

سقوط تجار "الحشيش" في كمين 15 مايو.. والتوزيع "دليفري"

مخدرات

مخدرات

محمد رمضان

A A
سفاح التجمع

نجحت الأجهزة الأمنية المكلفة بتأمين كمين 15 مايو جنوب القاهرة، في ضبط عاطلين وبحوزتهما كمية من المواد المخدرة، في أثناء استقلالهم دراجة بخارية.

البداية عندما كان المتهمان يعبران الكمين باستخدام دراجة بخارية، فاستوقفهم الضابط المكلف بدائرة قسم شرطة 15 مايو، وفي أثناء تفتيشهم عثر على كمية من مخدر الحشيش ومبلغ مالي وسلاح أبيض "قرن غزال"، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمخدرات بقصد الاتجار، والسلاح الأبيض للدفاع عن النفس، والمبلغ المالي من متحصلات البيع، والدراجة لتوزيع بضاعتهما.

تحرر محضر بالواقعة وجرى اقتيادهما لقسم شرطة 15 مايو، وبالعرض على النيابة أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت النيابة من ضباط المباحث التحريات حول الواقعة، وأمرت بإرسال عينة من المضبوطات إلى المعمل الكيميائي بمصلحة الطب الشرعي، لإعداد تقرير واف عنها.

وفي واقعة منفصلة، أحبطت أجهزة الأمن محاولة تهريب كميات كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر، تقدر قيمتها المالية بأكثر من 87 مليون جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية اعتزام عناصر تشكيل عصابي يحملون جنسيات أجنبية تخصصوا في تهريب المواد والأقراص المخدرة، لخارج البلاد.

وأشارت المعلومات إلى اضطلاع عناصر التشكيل العصابي بإخفاء العقاقير المخدرة بمخازن سرية داخل "طلمبات رفع مياه" كأحد الأساليب الإجرامية المبتكرة، حيث قاموا في سبيل ذلك باستئجار مخزن بمحافظة الشرقية لإخفاء وتجهيز الأقراص المخدرة داخل تلك المعدات.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف وضبط عناصر التشكيل خلال تواجدهم بالمخزن المشار إليه، وبحوزتهم 1,250 مليون قرص مخدر لعقار الكبتاجون ومبالغ مالية وعملات محلية وأجنبية"، وقدرت القيمة المالية للمضبوطات بحوالي 87,500 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search