الخميس، 04 يوليو 2024

12:55 م

تستمر أسبوعا.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة

مصر تواجه موجة حارة

مصر تواجه موجة حارة

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

قالت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، إن مصر تواجه موجة حارة تتجاوز درجات الحرارة فيها المعدلات الطبيعية بمعدل يصل إلى 6 درجات مئوية، مشيرة إلى أن ذروة تلك الموجة ستكون في نهاية الأسبوع المقبل، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 44 درجة مئوية.

في مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا"، على قناة أون، أضافت غانم أنه من المتوقع أن يبدأ الارتفاع في درجات الحرارة تدريجيًا نهار غدًا السبت، بسبب تأثر البلاد بمصادر الكتل الهوائية الصحراوية بشكل تدريجي.

تابعت أنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة تزداد تدريجيًا وصولًا إلى 42 درجة على مدار الأسبوع، بينما تصل في جنوب البلاد إلى 44 درجة مئوية.

أوضحت أن الحالة الجوية ليست مقتصرة فقط على الحرارة المرتفعة، بل تتضمن أيضًا نشاطاً للرياح قد يتسبب في إثارة الرمال والأتربة في بعض المناطق، مع اضطرابات محتملة في الملاحة البحرية خاصةً على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس.

نصحت غانم المواطنين بتوخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من مخاطر الحر الشديد والإجهاد الحراري، وخاصةً كبار السن والعاملين لساعات طويلة تحت أشعة الشمس.

search