السبت، 06 يوليو 2024

07:13 م

بعد قليل.. محاكمة المتهم باغتصاب وقتل الطفلة السودانية جانيت

الطفلة الرضيعة السودانية جانيت

الطفلة الرضيعة السودانية جانيت

محمد علي

A A
سفاح التجمع

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بعد قليل، جلسة محاكمة المتهم بإنهاء حياة الطفلة السودانية "جانيت"، بعد خطفها وهتك عرضها وقتلها عمدًا بمدينة نصر.

محاكمة المتهم باغتصاب وقتل الطفلة جانيت بمدينة نصر

كما تتسلم محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم السبت، تقرير مستشفى العباسية عن صحة وقوة عقل المتهم بقتل الطفلة الرضيعة السودانية، لتحديد مصيره.

تقرير الطب الشرعي

في الجلسة الماضية، كشف أحمد حجاج العراب، محامي الطفلة السودانية، لـ"تليجراف مصر"، تفاصيل التقرير الطبي الصادر عن مصلحة الطب الشرعي بعد توقيع الكشف على جثمان الرضيعة.

وأوضح التقرير أن الإصابات التي وُجدت على جسد المجني عليها هي إصابات ردية واحتكاكية معاصرة للواقعة، وأن عينات الدم لا تحتوي على أي مواد سامة أو مخدرة، ولا توجد أي تلوثات منوية في أماكن العفة لدى الطفلة.

تفاصيل الاعتداء

وبسؤال الطبيبة أمام جهات التحقيق عن عدم وجود تلوثات منوية في أماكن العفة، أفادت بأن المتهم قد أزالها وأنها لا تترك أثرًا. وأشارت المعاينة التصويرية إلى حدوث الاعتداء الجنسي عن طريق إدخال العضو الذكري بين الإليتين والاحتكاك بهما.

تصريحات المحامي

وأشار العراب إلى أنه تم إحالة المتهم لمحكمة الجنايات تمهيدًا لتحديد موعد لنظر أولى جلسات القضية.

تفاصيل الجريمة

وكانت منطقة مدينة نصر شرق محافظة القاهرة، قد شهدت جريمة بشعة بطلها عامل قتل رضيعة تبلغ من العمر 11 شهرًا بعد الاعتداء عليها جنسيًا.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من شرطة النجدة يفيد بالعثور على جثة رضيعة داخل حديقة بمنطقة مدينة نصر، متجردة من بعض ملابسها.

وانتقل رجال المباحث إلى مكان الحادث وتبين العثور على جثة الطفلة جانيت، وتم نقلها إلى مشرحة زينهم.

وكشفت التحقيقات أن المتهم يدعى "محمد. ع"، ويبلغ من العمر 21 عامًا، وهو عامل يقطن في نفس العقار الذي تسكنه أسرة الطفلة.

وقد استغل المتهم فرصة وجود الطفلة تلعب أمام شقتها، فاختطفها واعتدى عليها جنسيًا في مكان العثور عليها، وعندما بدأت في الصراخ قتلها لتجنب فضح جريمته.

ونجحت أجهزة الأمن في ضبط المتهم، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وإحالته إلى النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

search