الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:25 م

التشكيل المتوقع لمباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

هيثم موسى

A A

استقر المدير الفني لفريق ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، على التشكيل الذي يخوض به مباراة بوروسيا دورتموند، في نهائي دوري أبطال أوروبا. 

موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي أبطال أوروبا

وتنطلق مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي أبطال أوروبا، في تمام العاشرة مساء اليوم السبت على ملعب "ويمبلي" في العاصمة لندن. 

تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا  

في حراسة المرمى: كورتوا.

 الدفاع: داني كارفاخال، ناتشو، روديجر، ميندي.

خط الوسط: فيدي فالفيردي، توني كروس، كامافينجا، جود بيلينجهام.

وفي  الهجوم: رودريجو، فينيسيوس جونيور.

وعلى الجانب الآخر استقر إيدين تريزيتش المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند، على التشكيل الذي يخوض به مباراة ريال مدريد، وجاء كالتالي: 

تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع في نهائي أبطال أوروبا 

في حراسة المرمى: كوبيل.

خط الدفاع: رايرسون، هوملز، شلوتربيك، ماتسين.

خط الوسط: إيمري تشان، سابيتزر، كريم أديمي، براندت، سانشو.

وفي  الهجوم: فولكروج.

تاريخ 3 نهائيات سقط فيها ريال مدريد

وخاض ريال مدريد 17 نهائي في البطولة فاز باللقب في 14 مرة وانهزم في 3 مرات، وخاض الملكي منذ عام 1998 حتى 2022، 8 نهائيات ولم يتلق أي هزيمة على الإطلاق في آخر 8 نهائيات.

ريال مدريد وصيفًا

المرة الأولي التي حل فيها فريق ريال مدريد وصيفا كان فى عام 1962 وتحديدًا فى النسخة السادسة من البطولة، وكانت أول هزيمة للملكي في تاريخ نهائي البطولة بعدما نجح في تحقيق اللقب 5 مرات متتالية منذ النسخة الأولي وحتى الخامسة.

وسقط الريال بنتيجة ثقيلة أمام بنفيكا البرتغالي كانت 5-3، ليصبح حينها بطل البرتغال أول فريق فى تاريخ أوروبا يحقق اللقب بعد الملكي.

هزيمة الملكي

غاب فريق ريال مدريد عن النهائي منذ سقوطه أمام بنفيكا، مدة عامين ليعود ويظهر فى المباراة النهائية للمرة السابعة فى تاريخه وتحديدًا عام 1964، ولكنه حل وصيفًا لحساب بطل إيطاليا وقتها، فريق إنتر ميلان، عندما انهزم الملكي بنتيجة 3-1.

بعد الهزيمة من بطل إيطاليا فى عام 1964، عاد الملكي من جديد ليخوض النهائي أمام بطل صربيا بارتيزان بلغراد فى عام 1966 وتوج باللقب للمرة السابعة في تاريخه بعدما انتصر بهدف نظيف.

السقوط الثالث

15 عاما كان وقتًا كافيًا لعودة ريال مدريد لخوض النهائي الأغلى في أوروبا، حيث غاب الملكي بعد التتويج باللقب السابع فى عام 1966 مدة تزيد على 15 عامًا، عن المشاركة فى النهائي، وواجه فريق ليفربول الإنجليزي عام 1981 وتلقي الريال وقتها الهزيمة الثالثة في نهائي أبطال أوروبا، بهدف نظيف.

search