الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:45 ص

فتح باب التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال.. من هذا الرابط

وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي

وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي

إيمان رزق

A A

أتاحت وزارة التربية والتعليم، رابط التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للمدارس الرسمية والرسمية لغات للعام الدراسي المقبل، إلكترونيًا على الموقع الرسمي للوزارة، من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز معلومات.

وتقرر فتح باب التقديم بداية ًمن اليوم الموافق 1 يونيو وحتى 30 يونيو، وفور تقدم ولي أمر الطفل، تتاح بيانات الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية المقررة.

التقديم للصف الأول الابتدائي

وأوضحت وزارة التعليم، أن سن التقدم للصف الأول الابتدائي لا يقل عن ست سنوات ولا يزيد على تسع سنوات، مشيرة إلي أنه يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقًا للكثافة بها وظروفها، ويمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني، وعقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول، ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة ( القبول النهائي ) بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.

رابط التقديم لرياض الأطفال

وبالنسبة، لإجراءات التقدم لمرحلة رياض الأطفال رسمي ورسمي لغات، يقوم أولياء الأمور الراغبين في التقدم للصف الأول بمرحلة رياض الأطفال، بالتسجيل الإلكتروني بداية من 1 يونيو ولمدة شهر على هذا الرابط ، ويكون سن التقدم لمرحلة رياض الأطفال لا يقل عن أربع سنوات، ويتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقاً للكثافة بها وظروفها.

وفور القبول المبدئي لملف الطالب بالمدرسة، تتاح بيان الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية المقررة، ويمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني، والتوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسلم الملف للمدرسة (القبول النهائي) بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه .

search