الخميس، 04 يوليو 2024

12:34 م

تعدى على اختصاص الرئيس.. بلاغ ضد محمد رمضان بتهمة التحريض على الحرب

محمد رمضان

محمد رمضان

أسامة حماد

A A
سفاح التجمع

أعلن المحامي بالنقض، أيمن محفوظ، تقدمه ببلاغ إلى النائب العام ضد الممثل محمد رمضان، بتهمة تحريض المصريين قرار الحرب، وهو قرار سيادي من اختصاصات رئيس الجمهورية.

وأضاف محفوظ لـ"تليجراف مصر" أن القانون يجرم الاعتداء على اختصاصات رئيس الجمهورية، طبقًا للماده 99 و 102و102 مكرر من قانون العقوبات والتي تعاقب السجن المؤبد أو المشدد، كل من لجأ بأي طريقة  غير مشروعة لحمل رئيس الجمهورية على أداء أو الامتناع عن عمل من اختصاصات الرئيس  قانونًا.

وأوضح أنه القانون يقضي بالحبس لمن جهر بأي وسيلة لإثارة الفتن أو نشر أخبار كاذبة لإثارة الفزع وتكدير السلم والإضرار بالمصلحة العامة، لذا تقدم ببلاغ للنائب العام ضد محمد رمضان يحمل رقم 34181 لسنة 2024 والمقيد برقم 796973.

بلاغ ضد محمد رمضان

وقال المحامي أيمن محفوظ، إنه بعدما رفضت الجماهير سماع أغاني الفنان محمد رمضان  في نهائي دوري  أبطال افريقيا  بين الأهلي  والترجي، وأدارت الجماهير  ظهرها له، خرج رمضان في فيديو  ليسخر  من إعلان  تضامن المواطنين مع قضايا وطنهم والقضية الفلسطينية، عن طريق حرب “السوشيال ميديا” ليحرض المصريين  على إعلان الحرب التقليدية، وهو القرار السيادي لرئيس الجمهورية.

واتهم محفوظ الفنان بتحريض الجماهير  على الخروج من عباءة سلطة الدولة، والدعوة للفوضي، وهو ما يعصف بمصلحة الوطن.

أضاف محفوظ، أن محمد رمضان لم يشاهد الجنود والمعدات على الحدود والحرب المخابراتية والدبلوماسية  وغيرها من الجهود التي تبذلها الدولة المصرية وشعبها  للحفاظ على أمن واستقرار هذا البلد الآمن.

وطالب المحامي أيمن محفوظ، بسرعة فتح تحقيق موسع في الاتهامات الموجهة إلى الفنان محمد رمضان، وإصدار أمر بمنعه من السفر والقبض عليه ومواجهته بالاتهامات الثابتة في حقه والموثقة بإقراره، تمهيدًا لتقديمه للمحاكمة الجنائية العاجلة، وتوقيع أقصى عقوبة عليه مع اتخاذ اللازم قانونًا.

search