الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:31 ص

نجم الأهلي السابق: اختيارات فيتوريا لكأس الأمم بعيدة عن كرة القدم

رمضان السيد

رمضان السيد

محمد فتحى

A A

قال  نجم الأهلي السابق، رمضان السيد، إن قائمة المنتخب بها مفاجآت عديدة وأن البرتغالي المدير الفني للمنتخب الوطني روي فيتوريا وضع معايير للاختيارات بعيدا عن كرة القدم، وهو ما حدث مع ثنائي الزمالك محمد صبحي وأحمد فتوح، في ظل عدم مشاركتهما بصورة أساسية مع فريقهم. 

وأضاف السيد، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أنه استغرب من عدم ضم عبد الله السعيد رغم وجوده في القائمة الأولية، فهو لاعب مفيد فنيا ويجيد أدوارا دفاعية وهجومية، مشددا على أن ضمّ أحمد حسن كوكا على حساب محمد شريف أمر منطقي للغاية نظرا لإجادة الأول اللعب بالرأس، وهو ما سيفيد الفراعنة فنيا في ظل وجود لاعبين في الفرق المنافسة قصار القامة.

نجم الأهلي استغرب من عدم ضم لاعب وسط الأهلي حسين الشحات، الذي يقدم مردودا جيدا مع فريقه وتفضيل زميله أحمد نبيل كوكا عنه.

وشدد على أن تواجد حارس البنك الأهلي محمد أبو جبل مفاجأة، خصوصا وأنه جاء على حساب محمود جاد، الذي يقدّم موسما استثنائيا مع المصري.


قائمة المنتخب


أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم عن قائمة الفريق المختارة لمعسكر يناير استعدادا لبطولة كأس الامم الأفريقية ٢٠٢٤ التي تستضيفها كوت ديفوار، واللاعبون هم:

حراسة المرمي: محمد الشناوي- أحمد الشناوي - محمد أبو جبل- محمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد حجازي- محمد عبد المنعم- علي جبر- أسامة جلال- أحمد سامي- محمد هاني- عمر كمال-أحمد فتوح- محمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي- إمام عاشور- محمد النني- مروان عطية- أحمد سيد زيزو- أحمد نبيل كوكا- محمود حمادة.
خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفى فتحي - محمود تريزيجيه- عمر مرموش- مصطفى محمد- محمود كهربا- أحمد حسن كوكا.

تصريحات فيتوريا


أبدى  فيتوريا، إعجابه الشديد بثنائي الزمالك محمد صبحي وأحمد فتوح، وما يقدماه من مردود فني يراه رهانا كبيرا لمستقبل منتخب مصر في قادم السنوات.

وأثار الثنائي أزمة كبيرة على خلفية خروجهما من معكسر مباراة الزمالك وزد، ما أدى لإيقافهما وعرضهما للبيع حينها، قبل أن تنفرج الأزمة مع مجلس إدارة النادي.

قال البرتغالى إن “محمد صبحى حارس كبير ينتظره مستقبل واعد، فهو صغير السن وسيكون مستقبل الكرة المصرية، ونفس الأمر لأحمد فتوح ووجودهما إضافة كبيرة للفراعنة”.

وأتم فيتوريا "أنا معجب كثيرًا بما يقدمه أحمد فتوح، هو لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا، ويقدم أدوارا مهمة لا يمكن الاستغناء عنها، وأتوقع منه استجابة كبيرة للتحسن والتطور، وسيكون مستقبل المنتخب في السنوات القادمة".

ويتنافس المنتخب الوطني في المجموعة الثانية، التي تضم كلا من غانا والرأس الأخضر وموزمبيق

search