الإثنين، 09 سبتمبر 2024

07:49 ص

عدد بطولات الهلال في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين

كأس خادم الحرمين الشريفين

كأس خادم الحرمين الشريفين

بعد مباراة مثيرة بين نادي الهلال ونادي النصر، استطاع الفريق الأول أن يفوز بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، مما جعل الجماهير حول العالم تتساءل عن عدد بطولة الهلال في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.


عدد بطولة الهلال في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين

وإجابة على سؤال الجمهور بشأن  عدد بطولة الهلال في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، فيذكر أن نادي الهلال من أكثر الأندية حول العالم التي حققت إنجازات سواء داخل المملكة أو على أراضي الآخرين.

نادي الهلال يُلقب بأنه زعيم الكرة السعودية، فيعتبر هو الأكثر فوزًا بالدوري السعودي في تاريخ مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين والتي يبلغ عمرها أكثر من نصف قرن.


الهلال كم عنده كأس ملك؟

وتساءل عدد كبير من الجمهور بعد ليلة الفوز أمس، الهلال كم عنده كأس ملك، حيث يصل عدد البطولات التي فاز بها نادي الهلال 11 لقبًا، فسجل النادي أول مرة اللقب في عام 1961.

ويعتبر نادي الهلال ثاني الأندية السعودية الفائزة بكأس خادم الحرمين الشريفين، ويأتي خليفة للنادي الأهلي الذي فاز بالدرع لمدة 13 مرة.

نادي الهلال


كم مرة صعد الهلال إلى نهائي كأس الملك؟

أما عن كم مرة صعد الهلال إلى نهائي كأس الملك، فيذكر أن عدد المرات التي صعد فيها النادي إلى النهائي تصل لـ 20 مرة، بخلاف مرات الفوز، أو الهزيمة.

وفي 2022، خسر نادي الهلال اللقب أمام نادي الفيحاء، بعدما انتهت المباراة على نتيجة 31 ـ 3 بعد رحلة من ركلات الترجيح.

وفي 2023، ألتقى نادي الهلال بنادي الوحدة وفاز في النهائي، بعد أن وصل الثنائي لركلات الترجيح وفاز بنتيجة 7 ـ 6، وعليه حقق لقبه الأخير، فبل أن يحققه أمس. 

search