السبت، 06 يوليو 2024

07:17 م

عبايات شرقية مبتكرة.. يوم روسي بنكهة "الأزياء المحتشمة"

الأزياء المحتشمة

الأزياء المحتشمة

منى الصاوي

A A
سفاح التجمع

نظم مجلس الأزياء الروسي يومًا خاصًا للأزياء التي تتسم بالطابع المحتشم بما يتلاءم مع الأديان التي تفرض في شرائعها الملابس الفضفاضة، ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي الدولي الـ 15.

الأزياء المحتشمة

أزياء محتشمة

وشهد "يوم الأزياء المحتشمة"، تجمعا للمصممين من مختلف أنحاء العالم، الذين قدموا ابتكاراتهم في مجال الأناقة المحتشمة، التي تلاقي رواجا كبيرا بين ملايين النساء حول العالم، وفقًا لتقرير نشره موقع “profile news”.

تراث ثقافي

استوحت كل علامة تجارية الإلهام من التراث والتقاليد الثقافية لبلدها، حيث قامت بتزويد تصاميمها بتفاصيل وألوان وأنسجة فريدة أظهرت جوهر وتاريخ الموضة المحتشمة من جميع أنحاء العالم.

الأزياء المحتشمة

علامات تجارية 

وشاركت علامات تجارية من الإمارات في العروض بمجموعة من العبايات الشرقية الفاخرة للعرائس، كما قدمت المصممة ثريا العوضي تشكيلة من العبايات الزاهية بألوانها وطبعاتها الفريدة، مزينة بإكسسوارات الرأس المميزة، مما أضفى لمسة عصرية ومبتكرة على الأزياء المحتشمة المعروضة.

الأزياء المحتشمة

تصميمات من تونس

ومن باريس، قدمت علامة Dalinda Paris، بإدارة المصممة التونسية داليندا جول، مجموعة من التصاميم التي جمعت بين العناصر التراثية والطابع العصري، تميزت بإطلالات غنية بالألوان والزخارف الذهبية.

الأزياء المحتشمة

التراث الروسي

ومن روسيا، شارك ثلاثة مصممين في عرض الأزياء المحتشمة، حيث برزت علامة Buro Banu بتصاميمها التي حملت لمسات من التراث الروسي، مما أضاف عمقا ثقافيا إلى الأزياء المعروضة.

الأزياء المحتشمة

إطلالات مبتكرة

ومن إندونيسيا، قدمت علامة مونيكا جوفري تصاميم تميزت بألوانها المحايدة، مرفقة بأغطية الرأس الأنيقة.

أما عرض الأزياء السنغالي، فكان مفعما بالحيوية والمرح، مقدمًا إطلالات نابضة بالألوان والزخارف المبهجة التي تعكس روح الفرح والابتكار.

مشاركة الدول العربية

وتضمن الحدث 10 عروض أزياء ضمت مصممي أزياء محتشمة من مختلف البلدان، بما في ذلك فرنسا، وإندونيسيا، وماليزيا، وروسيا، والسنغال، والإمارات.

search