السبت، 05 أكتوبر 2024

11:44 ص

لسوء الأحوال الجوية.. طوارئ في أسيوط اليوم وغدًا

محافظ أسيوط

محافظ أسيوط

اسيوط - يارا عصام

A A

أعلن محافظ أسيوط، عصام سعد، رفع درجة الاستعداد بجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية من مراكز ومدن وأحياء، وتفعيل غرف العمليات المركزية وربطها بمركز التحكم بالشبكة الوطنية للطوارئ. في المحافظة، نتيجة تعرض المحافظة لنشاط رياح مثيرة للأتربة اليوم وغدًا، بناءً على تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأشار محافظ أسيوط، في بيان اليوم، إلى أنه أصدر توجيهاته بتفعيل غرفة الأزمات والكوارث لمتابعة حالة الطقس أو أي تغيرات مناخية قد تحدث وتلقي أية تقارير أو شكاوى للمواطنين والتعامل معها بشكل فوري واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة أي طارئ.

استعدادات محافظة أسيوط

وجه سعد، قيادات المحافظة ورؤسائها والجهات المعنية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصةً على الطرق السريعة والمرورية، وإزالة أية تأثيرات ناتجة عن الرياح المثيرة للأتربة، لضمان سلامة جميع الطرق الرئيسية والفرعية داخل المحافظة.

محافظ أسيوط وجه أيضًا بالاطلاع على جاهزية جميع الآليات والمعدات لمواجهة الأزمات والكوارث ومعدات التدخل مع مراجعة الإمدادات والأدوات الإغاثية، تحسبًا لأي أمطار، ومراجعة أعمدة إنارة الشوارع، واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية خلال تلك الفترة.

وكلف محافظ أسيوط مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات والوحدات الصحية والتأكد من جاهزية كافة سيارات الإسعاف لتغطية مدن ومراكز المحافظة، فضلًا عن تكليف إدارة المرور باتخاذ الإجراءات اللازمة ونشر المركبات الثابتة والمتنقلة، وتطوير طرق بديلة حال إغلاق بعض الطرق.
وناشد محافظ أسيوط - في البيان - جميع المواطنين توخي الحذر والالتزام، خاصةً سائقي السيارات على الطرق السريعة خلال القيادة على الطرق السريعة والطرق الصحراوية، والالتزام بالسرعات المحددة وتعليمات المرور وهيئة الأرصاد الجوية، واتباع القواعد الخاصة تعليمات مرورية حال حدوث عواصف ترابية أو أمطار، وتجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو المشي تحت الأسلاك، وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية حال وجود موجات هوائية قوية، وعدم الوقوف في الأماكن المفتوحة حال حدوث عواصف هوائية.

search