السبت، 06 يوليو 2024

07:04 م

ضبط عاطل نشر امتحانات الثانوية التجارية على "جروبات الغش"

طلاب يؤدون الامتحانات - أرشيفية

طلاب يؤدون الامتحانات - أرشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A
سفاح التجمع

ألقت أجهزة الأمن بالجيزة، القبض على عاطل لقيامه بنشر امتحانات الثانوية التجارية، على جروبات الغش بمواقع التواصل الاجتماعي.

تلقى مدير أمن الجيزة،  اللواء هشام أبو النصر، إخطارًا من رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، هشام فتحي، مفاده تمكنه من ضبط “عبدالله س”، (30 عامًا)، عاطل ، لاتهامه بنشر امتحان ثانوي تجاري، خلال انعقاد اللجان.

وضُبط بحوزة المتهم هاتف محمول يحتوي على الامتحان، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق. 

عقوبه تسريب الامتحانات

بالتزامن مع إجراء امتحانات نهاية العام بمختلف المراحل التعليمية، شهدت الأيام الجارية العديد من وقائع التداول للامتحانات على جروبات مواقع التواصل الاجتماعي

وأوضح المحامي بالنقض، أيمن محفوظ، أن جرائم تسريب الامتحانات الدراسية تعد مجرمة طبقًا للقانون رقم 101 لسنة 2015، في شأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات المعدل بالقانون رقم 73 لسنة 2017 والذي يعاقب على التسريب الجماعي للامتحانات بعقوبة السجن والغرامة والتي تصل لسبع سنوات، والحبس لمحاولات الغش من الطالب أو حيازته للأدوات إلكترونية للغش من هواتف محمولة أيًا كانت صورها أو أشكالها.

ويعاقب المتهم بالشروع في تلك الجرائم بالحبس مدة سنة والغرامة مع مصادرة أدوات الغش المضبوطة وذلك خلافا للعقوبات الإدارية من حرمان الطالب من الامتحان لمدة معينة أو الحرمان النهائي من التعليم لمدة تحددها الجهة الإدارية.

 

search