الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:01 ص

من مزرعة جمال في المنوفية.. دليل الأضاحي الأمثل لعيد الأضحى

مزرعة جمال في المنوفية

مزرعة جمال في المنوفية

جهاد جاد المولى - المنوفية

A A

اقترب عيد الأضحى، ويبحث الكثيرون عن الأضحية المثلى لتلبية هذه الحاجة، وعليه قدم موقع "تليجراف" بثاً مباشراً من أكبر مزرعة جمال في محافظة المنوفية، ليكون دليلاً شاملاً يساعدكم في اختيار الأضحية المناسبة.

أهم معايير اختيار الأضحية

تناول البث المباشر أهم المحاور التي يمكن الاعتماد عليها عند اختيار الأضحية، ومن أبرزها عمر الأضحية، إذ لا يجوز أن يقل عمر الجمل عن خمس سنوات، ومن البقر والجاموس لا تقل عن عامين.

أكد البث ضرورة اختيار الأضحية السليمة الخالية من أي إعاقات أو عيوب، تطبيقاً لتعاليم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، فالأضحية يجب أن تكون سليمة البدن، لا تعاني من العمى أو العرج، وبالنسبة لوزن الجمل، فيتراوح عادة بين 300 و400 كيلوجرام، مع نسبة تصافي تصل إلى 54%.

أسعار الأضاحي وجودتها

في حديث مع منصور، صاحب مزرعة جمال بقويسنا وأحد التجار المعروفين في السوق، وضح أن أسعار الجمال من 20 وحتى 80 ألف جنيه، اعتماداً على النوع والحجم الجمل، مؤكدا أن الجمل الجيد يُعرف من طريقة مشيته وحركته، بالإضافة إلى شهيته للأكل والشرب.

فوائد لحم الجمل

يعتبر لحم الجمل بديلاً فريداً ومغذياً لمن يرغبون في تنويع مصادر البروتين لديهم، فهو يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، أبرزها أنه قليل الدهون وغني بالفيتامينات والمعادن الأساسية لصحة الإنسان.

تجربة شراء الأضحية قد تكون محيرة، ولكن مع المعلومات الصحيحة والتوجيه المناسب، يمكن لكل شخص أن يجد الأضحية المثلى لعائلته في عيد الأضحى المبارك.

search